الشيخ محمد بن عبد الرحمان بن جاسم آل ثاني يتحادث مع الأمين العام لوزارة الخارجية عبد الحميد سنوسي بريكسي
أكد مساعد وزير الخارجية القطري لشؤون التعاون الدولي، الشيخ محمد بن عبد الرحمان بن جاسم آل ثاني، أمس الأحد، تأييد بلاده ودعمها للجهود التي تبذلها الجزائر في سبيل حل الأزمة في مالي وليبيا.
وأعرب الشيخ محمد بن عبد الرحمان بن جاسم آل ثاني، خلال المحادثات التي جمعته بالأمين العام لوزارة الشؤون الخارجية، عبد الحميد سنوسي بريكسي عن تأييد قطر للجزائر، ودعمها للجهود الجزائرية الرامية الى حل الأزمة في مالي وليبيا مثمنا هذه الجهود، حسب ما أكده مصدر مسؤول بوزارة الشؤون الخارجية لوكالة الانباء الجزائرية.
و حسب نفس المصدر،  فقد أشار مساعد وزير الخارجية القطري لشؤون التعاون الدولي إلى «الجهود المعتبرة» التي تبذلها الجزائر فيما يخص الوضع في مالي ومسار الحوار الجاري بوساطة جزائرية.
كما تطرق الطرفان إلى بعض القضايا العربية والإقليمية، حيث أكد الجانب القطري تطابق وجهات النظر بين البلدين حيال هذه القضايا، لا سيما الوضع في ليبيا ومالي، يضيف نفس المصدر.
للإشارة تندرج هذه الزيارة في إطار استكمال ما تم الإتفاق عليه في اللقاء الذي جمع الوزير الأول عبد المالك سلال بأمير دولة قطر تميم بن حمد آل ثاني في الـ 23 و 24 نوفمبر 2014 خلال اجتماع اللجنة المشتركة الجزائرية-القطرية بالدوحة والمتضمنة إرسال وفد قطري إلى الجزائر للتباحث في مجالات الإستثمار والفندقة والتعدين والطاقة.             

ق و

الرجوع إلى الأعلى