الأرندي يحيل 9 مناضلين بالبرج على المجلس التأديبي
أحال المكتب الولائي لحزب التجمع الوطني الديمقراطي بولاية برج بوعريريج، 09 مناضلين، على المجلس التأديبي، من بينهم قيادي و سيناتور سابق، بالإضافة لنائب رئيس المجلس الشعبي الولائي، الذي ترشح على رأس قائمة الحزب في الإنتخابات المحلية الفارطة، و كذا عددا من المنتخبين و المناضلين .
و قال الأمين الولائي لحزب الأرندي بالبرج، يوم أمس، في تصريح للنصر، بأن القرار يتعلق بأمور تنظيمية تدخل في إطار تطبيق القانون الأساسي و النظام الداخلي للحزب، لتسوية بعض الإختلالات و التصرفات «غير المقبولة « الصادرة من قبل منتخبين و مناضلين بالحزب.
و أشار إلى أن هذا القرار تم اتخاذه بالأغلبية من قبل المجلس الولائي الموسع، و جاء على خلفية قيام هؤلاء المناضلين بنشاطات و تصرفات ضد مصلحة «الأرندي»، مضيفا أن القرار لا يتعلق بانتخابات التجديد النصفي لمجلس الأمة التي فشل فيها الحزب في الظفر بمقعد ولاية البرج الذي عاد لمترشح حر، بل يتعدى ذلك بحسبه، إلى حصول المجلس الولائي على تقارير تشير إلى تجاوز المناضلين المحالين على المجلس التأديبي لتعليمات الحزب و القانون الأساسي والنظام الداخلي.
و أضاف محدثنا أن اتخاذ القرار النهائي بإقصاء هؤلاء المناضلين من الحزب من عدمه، سيتقرر من قبل أعضاء المجلس التأديبي الذي سيعقد في غضون الأيام القادمة، و ذلك للفصل في طبيعة العقوبة .
و لم يخف تضمن القائمة لأسماء مناضلين ساندوا مترشحين غير مترشح الأرندي في انتخابات التجديد النصفي لمجلس الأمة.
 و أكدت مصادر من داخل الحزب أن أغلبية المناضلين الذين طالهم قرار الإحالة على المجلس التأديبي، كان بسبب خروجهم عن طاعة الحزب في انتخابات «السينا» الأخيرة، مشيرة إلى جهر أحد المحالين على المجلس التأديبي بمساندته لرئيس المجلس الشعبي الولائي المترشح في هذه الانتخابات، و تقدم رئيس بلدية تاسمرت المحسوب على حزب الأرندي كمترشح حر، ما يعتبر مخالفة للقانون الأساسي.
من جانب آخر، أكدت مصادرنا أن هذه القرارات التي سارع المكتب الولائي بإتخاذها، جاءت كرد فعل بعد تداول أخبار عن التحضير للإطاحة بالأمين الولائي الحالي و إجراء تغييرات جذرية على رأس الحزب بعاصمة البيبان، بعد فشل المكتب الولائي الحالي في الظفر بمقعد السينا، والتراجع المسجل في المجالس المنتخبة بالولاية.
ع/بوعبدالله

الرجوع إلى الأعلى