أكد مهاجم المنتخب الوطني إسلام سليماني، تواجده في أحسن أحواله هذا الموسم مع فريقه سبورتينغ لشبونة، من خلال مساهمته الفعالة في الفوز الكبير الذي عاد به من خارج الديار أمام باكوس فيريرا، لحساب الجولة 19 لبطولة الدرجة الأولى البرتغالية (1/3).
وقد كان مهاجم الخضر وراء تمريرة حاسمة وتسجيل هدفين،  بلغ بهما سقف 16 هدفا في البطولة، ليبقى بذلك ثاني أحسن الهدافين في الدوري البرتغالي على بعد هدفين فقط من صاحب الصدارة.
واستمر السبورتينغ متصدرا بمجموع 48 نقطة، وبفارق نقطتين عن الملاحق بنفيكا، لكن بعيدا عن بورتو الثالث (40 نقطة).
بداية تألق سليماني في مباراة أمس الأول كانت في (د40)، من خلال تمريرة حاسمة لزميله سيزار، بعد مراوغته أحد مدافعي الفريق المنافس داخل منطقة العمليات، ثم وضع الكرة على طبق لزميله سيزار، الذي لم يجد أية صعوبة في تحويلها إلى هدف السبق، ونجح بعدها هداف الخضر في تعميق الفارق في (د63 ود84)، حيث أن الهدف الأول الذي وقعه سليماني جاء بعد طلبه للكرة في العمق ما بين مدافعين من نادي باكوس، ثم استغل التمريرة الجميلة من زميله البرازيلي، ومرر الكرة ما بين قدمي الحارس، أما الهدف الثاني فكان أسهل من الأول، لكنه يدل على الحس التهديفي الكبير لإسلام و حسن تموقعه.
وفي السياق ذاته أشاد مدرب سبورتينغ خورخي خيسوس، بالفوز الذي حققه فريقه في مباراة أمس الأول أمام باكوس فيريرا بثلاثية، كما نوه بالدور الفعال لسيلماني، حيث قال: “باكوس هو فريق جيد ولديهم ملعب صعب، لذا من الصعب على أي فريق الفوز هنا، لقد فزنا بنتيجة (3/1)، ولكن كان يمكن أن تكون النتيجة أثقل. أنا سعيد للغاية بالمستوى الذي يقدمه سليماني، هو لاعب جيد ويبذل مجهودات كبيرة في التدريبات، لهذا مردوده يتحسن من مباراة إلى أخرى”.
وفي السياق ذاته ارتفع رصيد سليماني إلى 16 هدفا في البطولة و 20 في كل المنافسات هذا الموسم، مع العلم أن هداف الخضر يتفوق على النجمين العالميين ميسي و رونادو مطلع السنة الجديدة، حيث أن سليماني تمكن من تسجيل 8 أهداف خلال 5 مباريات، فيما سجل ميسي 6 أهداف في 6مباريات، ورونالدو هدفين فقط في 6 مباريات.

بورصاص.ر

الرجوع إلى الأعلى