الجيش يوقف 9 بارونات للمخدرات  ويحجز أكثر من طنين من الكيف في غرب و جنوب البلاد
تم أول أمس، توقيف ثمانية تجار مخدرات و ضبط أزيد من 2ر 1طن من الكيف المعالج، بغرب البلاد من قبل مفارز للجيش الوطني الشعبي بالتنسيق مع الدرك الوطني، حسب ما أفادت به وزارة الدفاع الوطني أمس الثلاثاء، في بيان لها.
و أوضح البيان أنه "في إطار مكافحة التهريب و الجريمة المنظمة، و في عمليات نوعية لمفارز للجيش الوطني الشعبي بالتنسيق مع عناصر الدرك الوطني تابعة للقطاعات العملياتية لكل من النعامة و غليزان و تلمسان بإقليم الناحية العسكرية الثانية، تم يوم 25 جانفي 2016 توقيف ثمانية تجار مخدرات، فيما تم ضبط كمية كبيرة من الكيف المعالج تقدر بـ 3، 1291 كيلوغرام بالإضافة إلى شاحنة و مركبتين".
من جهة أخرى، تمكنت مفرزة تابعة للجيش الوطني الشعبي، أول أمس، من حجز أزيد من 800 كيلوغرام من الكيف المعالج بحاسي مسعود بورقلة.
وجاء في بيان ثان للوزارة، أنه "في إطار مكافحة التهريب والجريمة المنظمة وبفضل استغلال للمعلومات، أوقفت مفرزة بالقطاع العملياتي لورقلة بالناحية العسكرية الرابعة، يوم25 جانفي 2016 بحاسي مسعود، تاجر مخدرات فيما تم ضبط كمية من الكيف المعالج تقدر بـ804 كيلوغرام كانت مموهة داخل آلة لتسوية الأرض كانت منقولة على شاحنة حاملة للآليات".
من جهة أخرى" وبالناحية العسكرية الثانية، ضبط عناصر حرس الشواطئ للغزوات بتلمسان 30 كيلوغرام من الكيف المعالج بشاطئ مرسى أولاد صالح حنين"، كما "أحبط عناصر حرس الشواطئ بعنابة بالناحية العسكرية الخامسة محاولة هجرة غير شرعية لاثني عشر (12) شخصا، كانوا على متن قارب تقليدي الصنع شمالي شرق رأس الحمراء".
من جهة أخرى"وبالناحية العسكرية السادسة، أوقفت مفارز تابعة للقطاعين العملياتيين لتمنراست وعين قزام، سبعة 07 مهربين فيما تم ضبط عربتين رباعيتي الدفع و04 أجهزة كشف عن المعادن ومواد غذائية وهواتف نقالة".                                   ق و

الرجوع إلى الأعلى