انتخب إبراهيم ساكر رئيسا جديدا لرابطة باتنة الجهوية خلفا لمحمد بغورة، وذلك في أعقاب الجمعية العامة المنعقدة أمس الأحد بمقر الرابطة، وبمشاركة 64 عضوا من أصل 67 مسجلين، وبحضور محضر قضائي وممثل واحد عن الفاف وهو بن حمزة.
للإشارة الرئيس الجديد لرابطة باتنة الجهوية، حكم فيدرالي سابق ومكون بلجنة التحكيم لرابطة ولاية بسكرة، نال 36 صوتا في عملية الاقتراع التي تمت في ظروف حسنة، فيما تحصل منافسه الهاشمي بعزيز على 28  صوتا، ما يعكس حدة التنافس والصراع بين المرشحين لكسب ثقة اعضاء الجمعية العامة.
وقد طبعت هذه الدورة الشفافية والتنظيم الجيد، بفضل الإمكانيات المسخرة وروح المسؤولية التي تحلى بها المشاركون، رغم خيبة الأمل التي كانت بادية على بعزيز الذي خسر الرهان، وفقد مكانته ضمن المكتب التنفيذي الجديد للرابطة، ضمن القائمة الخاصة بالخبراء، وهو ما يجعل التمثيل في الطاقم الجديد لساكر يكون مقتصرا بالنسبة لخبراء الفاف، على الثلاثي عبد القادر عوينة وعلي بوعوينة وشوقي بوخالفة.
ساكر أكد فور انتخابه أنه يعي ما ينتظره من تحديات، في ظل الصورة الباهتة التي باتت تلاحق  الرابطة بفعل الهزات التي عرفتها، والاتهامات التي استهدفتها بالفساد والرشوة والتلاعب بالمنافسة، موضحا بأنه يطمح بمعية أعضاء مكتبه، إلى تبييض صورة الرابطة وإعادة الاعتبار لها، شريطة- كما قال- مساهمة جميع الأطراف الفاعلة. كما التزم بتطهير المحيط العام للرابطة، والسعي للحفاظ عل نزاهة ومصداقية المنافسة، مع محاربة كل المظاهر السلبية التي أساءت إلى سمعة الرابطة منها التحكيم والرشوة.       
وبالإضافة إلى انتخاب ساكر رئيسا جديدا للرابطة لعهدة أولمبية، أفرز الصندوق اختيار الثنائي فريد دحينات  والصادق سنينة لتمثيل الفرق في المكتب التنفيذي، بعد أن تحصل الأول على 31 صوتا والثاني حصد 24  صوتا، فيما اكتفى المرشح الثالث لزهر عموري بجمع 19 صوتا.
أما خصوص الحكام، فقد تم انتخاب الحكم عمرون هشام التابع لرابطة ولاية المسيلة، ممثلا لأصحاب البذلة السوداء على حساب زندر محمد زهير وغناس شوقي.           
م ـ مداني

الرجوع إلى الأعلى