وافقت اللجنة الولائية للاستثمار بولاية الطارف، على مشروع  إقامة مركب رياضي ضخم  يتوفر على كل المرافق الرياضية والخدماتية المطلوبة من الطراز العالي مع إنجاز نزل، من شأنه إعطاء دفع قوي لقطاع الشباب والرياضة على المستوى المحلي والوطني، لما يتوفر عليه المركب من أجنحة ومرافق رياضية متنوعة و بمقاييس عالمية.
وذكر والي الطارف، أن المشروع  يتربع على مساحة 8 هكتارات عبارة عن استثمار خاص و قد أختيرت أرضيته بمنطقة المطروحة 5 كلم جنوب عاصمة الولاية في إطار التحفيزات التي وضعت لتشجيع الاستثمار، مشيرا بأنه مركز لتدريب الفرق الرياضية الوطنية يشبه مركز تدريب الفرق الموجود بمدينة عين دراهم التونسية المجاورة، الذي تتهافت عليه النوادي والفرق الوطنية لإقامة تربصاتها الرياضية رغم ما تكلفه العملية من مصاريف باهظة بالعملة الصعبة.
و سيسمح المشروع الجدي بتنشيط السياحة الرياضة بالطارف من خلال استقطاب الفرق الرياضية الوطنية لإجراء تربصاتها بأقل التكاليف وهو ما سيعود بالفائدة على الخزينة، و هذا لما تتوفر عليه الجهة من خصوصيات طبيعية فريدة من نوعها أحسن من تلك الموجودة بعين دراهم التونسية.
و أضاف المصدر بأن مشروع إنجاز مركز لتدريب الفرق الوطنية يعد الأول من نوعه في الجزائر وهو ينافس مركز عين دراهم، والذي سيتدعم باستثمارات رياضية أخرى عن طريق تحفيز رجال المال والأعمال على اقتحام هذا الميدان الحيوي الذي تبقى نتائجه واعدة.
 من جهة أخرى تمت الموافقة على إقامة مشروع حديقة تسلية عصرية تتوفر على كل المرافق الخدماتية بالمطروحة و حديقة أخرى للتسلية والألعاب المائية بالحديقة الحضرية لبلدية عين العسل  بكل المرافق الملحقة من مطاعم، مقاهي، مسابح، محلات تجارية حظائر لتوقف السيارات وملاعب رياضية ...وغيرها، وهذا بالشراكة مع الصينيين.
ق/باديس
60 مليارا لتهيئة أزيد من 2500 وحدة سكنية مبرمجة للتوزيع
خصصت مديرية التعمير والبناء لولاية الطارف، 60 مليار سنتيم  لتهيئة كل السكنات الاجتماعية المبرمجة للتوزيع هذه السنة ، و التي يزيد عددها عن 2500 وحدة سكنية، متواجدة ببلديات بن مهيدي ، البسباس و الشط.
وحسب مدير البناء، فان أشغال التهيئة المبرمجة تخص ربط الأحياء السكنية الجديدة المزمع إستلامها بمختلف الشبكات والمرافق الضرورية كالمياه، الكهرباء، الغاز، تعبيد الطرقات، الأرصفة، الإنارة العمومية والمساحات الخضراء.
مشيرا إلى الانتهاء من كل الدراسات الخاصة بهذه المشاريع في إنتظار المصادقة على دفاتر الشروط وإختيار المقاولين على أن تنطلق الأشغال في غضون الأيام القليلة القادمة، كما أخذت مصالح التعمير على عاتقها تهيئة كل السكنات الريفية بصيغة الجماعي الموزع مؤخرا، من خلال التدخل عبر 24 موقعا تضم 700مسكن موزعة على 9 بلديات وهي العملية التي رصد لها مبلغ 70 مليار سنتين  ، خاصة وأن العديد من المستفيدين من هذا النمط الريفي يرفضون الالتحاق بسكانهم لافتقارها لأبسط الضروريات رغم أزمة السكن التي يعانونها، إلى جانب تهيئة كل مخططات شغل الأراضي على مستوى الولاية التي تتواجد عليها المشاريع السكنية والتجهيزات العمومية.
 من جهة أخرى أفاد المسؤول عن الإنطلاق في إنجاز طريق مزدوج يربط بين حي سيدي بلقاسم و وسط مدينة الطارف على مسافة 1.5كلم، لفك العزلة عن السكان والحياء الحضرية وهو الطريق الذي تتواجد على مساره جملة من المشاريع الاستثمارية التي تم توطينها مؤخرا على غرار الفنادق، المراكز التجارية والسكنات الترقوية.
فضلا عن إنجاز ساحة حضرية بجوار الإذاعة المحلية وتهيئة مداخل المدن بعدة بلديات،وهذا بعد إن استفادت 18بلدية من مشاريع التحسين الحضري.
ق/باديس

الرجوع إلى الأعلى