تعديل الدستور حدث تاريخي يؤسس لجمهورية جديدة
قال رئيس حزب تجمع أمل الجزائر (تاج) عمار غول، أمس الأول،  بأن الجزائر تستعد يوم غد الأحد، لتعيش حدثا كبيرا وتاريخيا، يتمثل في المصادقة على الدستور الجديد، وذكر بأنه يؤسس لجمهورية جديدة «ستكرس فيها الحريّات وقوة المؤسسات، كما سيتعزز احترام مبادئ حقوق الإنسان بما يضمن ديمقراطية أشمل وأعمق» وقال غول بأن الدستور سيضمن العيش في كنف التضامن والتعاون بين أفراد كل الوطن لبناء الجزائر، ضمن تنوع ثقافي تزخر به الجزائر.
وأضاف رئيس تجمع أمل الجزائر، خلال كلمة ألقاها أأأمام إطارات حزبه بقاعة اليمامة بولاية سطيف، بأن الدستور الجديد يهدف إلى بناء اقتصاد وطني قوي و منتج خارج قطاع المحروقات وريع الثروة البترولية، لأنه «يضمن تقوية مكانة الاستثمار الاقتصادي، سواء بالنسبة للقطاع العام أو القطاع الخاص، هذا الأخير قال أنه من الضرورة أن «يأخذ مكانته الحقيقة والطبيعية، وفق ما هو معمول به في كل بلدان العالم». وأضاف عمّار غول، بأن الشعب الجزائري سيجد مزيدا من تكافؤ الفرص والعدالة الاجتماعية في كنف العزة والكرامة «لأن تطبيق الدستور الجديد سيعزز الأمن والاستقرار الداخلي للبلاد، تحسبا لتسجيل قفزة نوعية في كافة المجالات، بغية الحصول على الريادة الكاملة». و تابع  رئيس تاج بأن التعديل الدستوري، هو بمثابة «قمّة الإصلاحات السياسية التي بادر بها رئيس الجمهورية، وهو الخطوة الصحيحة لبناء الجزائر». وقال عمار غول، بأن الجزائر تسعى لخطو خطوات كبيرة في مجال الصناعة والاستثمار و أن « مدينة سطيف مثال على الاستثمارات المنجزة من طرف الخواص من خلال الإتقان في العمل والإبداع من طرفهم لضمان معايير الجودة والعصرنة» وأعطى مثالا بمركز الترفيه والتسلية والسياحة «بارك مول» بوسط المدينة، و الذي من شأنه أن يساهم في الحركية السياحية والترفيهية والاقتصادية بالمدينة.
وختم عمار غول كلمته بتوجيه رسالة للمستثمرين، أكد فيها بأن تطبيق الدستور الجديد، سينعكس بشكل إيجابي عليهم وعلى القطاعات الحيوية، معتبرا إياه بمثابة القاطرة التي ستقود البلاد لتحفيز وتشجيع الاستثمار والقضاء على العراقيل والبيروقراطية مع مرافقة المشاريع، و أكد على أهمية مساهمة الجامعة في إنتاج المعرفة و الأبحاث وتشجيع الشبان حاملي الشهادات على خدمة بلدهم.             

رمزي تيوري

الرجوع إلى الأعلى