ناشد أولياء تلاميذ مناطق  قسطل، القرقارة، القليعة الريفية التابعة لبلدية عين الزرقاء شمال تبسة السلطات المحلية بتوفير حافلات النقل المدرسي لأبنائهم. فيما ذكرت البلدية أنها قامت بتأجير حافلتين من أحد الخواص لدعم النقل.
و أكد أولياء أنه يستحيل نقل أكثر من 600  تلميذ يزاولون دراستهم في الأطوار الثلاثة على متن 5 حافلات، تقدر طاقة استيعاب كل واحدة زهاء 40 تلميذا، فضلا عن كونها قديمة و تتعطل بين الفينة والأخرى.
وقد أدى هذا المشكل حسبهم إلى تسجيل غيابات متكررة من طرف التلاميذ عن مقاعد الدراسة،  كونهم يقطعون يوميا مسافة تتجاوز 5 كلم سيرا على الأقدام، و يرى الأولياء ذلك عاملا غير مشجع على الدراسة ويؤدي إلى تراجع المستوى الدراسي لأبنائهم وبالتالي تدني نسبة النجاح.
ويؤكد المواطنون أن أغلب أصحاب حافلات النقل يرفضون العمل على المحاور  الرابطة بين مشاتيهم  ومقر البلدية  لكونها عبارة عن مسالك جبلية تعرضت للاهتراء فأصبحت حفرها كثيرة وأخطارها كبيرة.
عضو بمجلس بلدية  عين الزرقاء أوضح أن البلدية سخرت 5 حافلات تقوم يوميا بنقل تلاميذ المناطق المذكورة نحو مؤسساتهم التربوية، كما قامت مؤخرا بكراء حافلتين للنقل المدرسي ستشرعان قريبا في عملهما، فضلا على استفادة جميع تلاميذ القرى بوجبات الإطعام المدرسي .      
ع.نصيب
 ما يقارب 2400 طلب  لشغل 69 منصبا بقطاع التربية
استلمت مديرية التربية لولاية تبسة 2394 ملفا بمختلف مصالحها للراغبين في المشاركة في مسابقة العمال المهنيين للأصناف الثلاثة التي خصص لها 69 منصبا مفتوحا، بعد الانتهاء من فترة إيداع الملفات.
و استنادا لخلية الإعلام والاتصال فإن حصة الأسد من الملفات المودعة وجهت للعمال المهنيين من المستوى الأول بمجموع 2256 ملفا، بحيث من المتوقع أن يكون التنافس على أشده في هذه المسابقة للظفر بـ 51 منصبا.
 أما بالنسبة لمسابقة العمال المهنيين المستوى الثاني فبلغ عدد الملفات 120 ملفا مقابل 12 منصبا، بينما اقتصر عدد الملفات المطروحة في مسابقة العمال المهنيين المستوى الثالث على 18 ملفا  تتعلق بـ 6 مناصب مفتوحة.
وأشارت مديرية التربية إلى أنه سيشرع في تسليم الاستدعاءات للمعنيين بداية من اليوم الاثنين وذلك بمتوسطة عيساوي عمار بمدينة تبسة، و ستستمر هذه العملية إلى 11 من الشهر نفسه وفق نفس المصدر.
  الجموعي ساكر                                        

الرجوع إلى الأعلى