احتجاج للمطالبة بتسوية النزاع حول  المناطق الفلاحية
قام صباح أمس العشرات من مواطني بلدية ششار الواقعة جنوب خنشلة بوقفة احتجاجية أعقبها غلق الطريق الوطني رقم 83 الرابط ما بين خنشلة و ششار، عند قرية فريجو للمطالبة بتسوية النزاعات حول أراضي فلاحية مع بلدية بابار المجاورة.
المحتجون استعملوا الحجارة والمتاريس وجذوع الأشجار لإضرام النار في العجلات المطاطية لشل حركة المرور ما بين خنشلة و ششار .و طالبوا بحلول وتسوية نهائية للنزاعات القائمة ما بين سكان  بلديتي ششار و بابار المجاورتين، حول تحديد معالم الحدود للمناطق الفلاحية المتواجدة بالمنطقة الجنوبية والتي لا تزال محل نزاعات عروشية بين سكان البلديتين. و يطالب المحتجون السلطات الولائية  والجهات المعنية المسؤولة بإيجاد تسوية للمناطق المتنازع عنها وتمكين أصحابها من الفلاحين من استغلالها حسب ما تقتضيه الأعراف والقوانين. كما اتهموا السلطات الإدارية بالتماطل في تسوية هذه الوضعية منذ عدة سنوات، بالرغم من الشكاوى والاحتجاجات السابقة، قائلين أنه تم  حينها تقديم وعود بالتكفل بالانشغالات المطروحة.
و اعتبر المحتجون بقاء النزاعات و معالم الأرض دون تحديد تعطيلا لعملية استغلال أراضيهم الفلاحية. رافضين محاولات بعض المنتخبين و مسؤولي الدائرة التحاور معهم، مطالبين  باتخاذ قرارات ملموسة وحلولا آنية بعيدا عن كل الوعود
والتسويفات.          
ع.بوهلاله

الرجوع إلى الأعلى