اعتبر حزب التحالف الوطني الجمهوري، الدستور الجديد الذي صادق عليه البرلمان بغرفتيه أمس ، بأنه مكسب تاريخي هام، جسد الإرادة القوية للسلطات العليا في البلاد وعلى رأسها رئيس الجمهورية في استكمال الاصلاحات السياسية وتعميقها، داعيا جميع الأطراف إلى الاستعداد للمرحلة القادمة «والتي ستتجسد من خلال ورشة تعميق الإصلاحات الناجمة عن  الدستور الجديد».
عبر التحالف الوطني الجمهوري، أمس، في بيان له، عن إشادته بشجاعة والتزام رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة باستكمال مسار الاصلاحات السياسية التي شرعت فيها الجزائر منذ2011 ، والتي سمحت كما جاء في بيان الحزب بتحقيق انفتاح سياسي ومجتمعي واعلامي  غير مسبوق، ومكنت من تجنيب بلادنا ويلات  «الربيع العربي» ، كما ثمن الحزب،  المشاركة القوية لمختلف شرائح المجتمع من أحزاب سياسية  ومنظمات وطنية ونخبة ومواطنين في إثراء مشروع تعديل الدستور وإنجاح مختلف مراحله . ودعا إلى  ضرورة مساهمة الجميع بإرادة صادقة والتزام  وطني في تجسيد فلسفة الإصلاحات الرامية إلى توسيع دائرة المشاركة في اتخاد القرار .
و أكد الحزب، في بيانه، أن التحالف الوطني الجمهوري قد عبر عن ارتياحه إزاء مشروع تعديل الدستور، كونه «جاد المسار وتوافقي الأبعاد ومتوازن الأحكام « ، مضيفا أنه دعم بشكل كامل  المشروع من خلال مقترحاته التي أخذت في معظمها بعين الاعتبار.
 مراد. ح

الرجوع إلى الأعلى