اعتصم صباح أمس العشرات من عمال النظافة العاملين في جمع القمامة أمام مقر دائرة التلاغمة احتجاجا على عدم تسديد رواتبهم منذ أكثر من 7 اشهر .
و قال المحتجون أنهم باشروا نشاطهم في مصلحة النظافة بناء على مناصب عمل تحصلت عليها البلدية ضمن برنامج 2014، حيث تم إدماج أكثر من 68 عاملا منهم بهذه المصلحة غير أنهم لم يتلقوا أجورهم منذ أكثر من 7 أشهر.
 و أوضح المحتجون أن سبب عدم تسديد مستحقاتهم يعود إلى ضياع محضر تنصيبهم- حسبهم ما تلقوه من تبريرات- خاصة و أن عملية انتقاء هؤلاء العمال تمت أثناء إقالة المير الحالي من منصبه و تعويضه بمكلف بتسيير شؤون البلدية، هذا الأخير لم يعثر لحد الآن  حسب المحتجين على محضر التنصيب.
و اعتبر عمال النظافة المعتصمون أمام مقر الدائرة الأمر جزء  من سلسلة صراعات داخل البلدية،  يدفع ثمنها الأعوان، و أكدوا أنهم أرباب عائلات و ليس لهم مداخيل أخرى من أجل توفير لقمة العيش لابناءهم، و بحسبهم فإن المراقب المالي رفض تسديد رواتبهم بحجة غياب سند قانوني لهذه العملية.
و ذكر العمال أنهم يعملون في ظروف صعبة للغاية في غياب الوسائل غير أنهم قاموا بالمهمة النبيلة  الموكلة إليهم، في جمع القمامة لكن المسؤولين المحليين تجاهلوا حقوقهم . موضحين أنهم لن يعودوا إلى نشاطهم إلى حين تسوية وضعيتهم و تسديد رواتبهم الشهرية .
رئيس دائرة التلاغمة استقبل وفدا يمثل المحتجين حيث تحاور معهم مطولا، وأكد لهم أن إدارته بصدد حل الإشكالية  وفي اتصال يومي مع المراقب المالي و أن تسديد الأجور سيتم في الأيام القليلة القادمة.
ص.بوضياف

سكان مشتة أولاد براهم يغلقون الطريق طلبا للنقل المدرسي
عاود صباح أمس الأربعاء و لليوم الثاني على التوالي سكان مشتة أولاد براهم جنوب غرب بلدية التلاغمة غلق الطريق الوطني رقم 100 الرابط بين بلديتي مشيرة و التلاغمة عند مفترق الطرق المؤدي إلى دشرتهم و ذلك بوضع المتاريس و إضرام النار في العجلات المطاطية احتجاجا على النقل المدرسي .
و قال المحتجون أنهم سئموا الأوضاع التي يعانيها أبناؤهم بسبب توقف النقل المدرسي و الذي طرح معاناة كبيرة لهم، بعد  توقف الحافلات التي كانت تنقلهم إلى مختلف المؤسسات التربوية، بفعل عدم تجديد العقود مع  أصحاب الحافلات التي كانت توفر النقل المدرسي.
 و ذكر محتجون أن هذه الإشكالية جعلت أبناءهم يلجأؤون إلى سيارات الفرود للذهاب إلى المدارس، و ما ترتب عن ذلك من ارتفاع في الأسعار و التكاليف إلى جانب أنهم يصلون إلى الدراسة متخلفين، الأمر الذي يدفع إدارة المؤسسات إلى طردهم.
 و ذكر المحتجون أنهم قاموا بهذه الحركة بعد أن نفذ صبرهم و اتصالاتهم و مساعيهم مع السلطات المحلية، التي لم تجد نفعا.
ممثل مديرية النقل على مستوى دائرة التلاغمة أكد أن مشكل توقف الحافلات عن نقل التلاميذ، يعود إلى كون البلدية لم تتخذ الإجراءات القانونية في وقتها لتجديد عقود الناقلين في شهر ديسمبر الماضي، تماشيا مع قانون الصفقات و بالتالي فإن المناقصة  الخاصة بذلك لم تتم في وقتها القانوني، و أوضح أن على البلدية حل الإشكالية بالإسراع في تجديد عقود الناقلين وفقا للقوانين المعمول بها.
ص.بوضياف

الرجوع إلى الأعلى