يطالب سكان منطقة أولاد الخامس جنوب بلدية بيضاء برج بسطيف بفتح قاعة علاج أنجزت منذ أزيد من 20 سنة، و لم تفتح أبوابها ، رغم خضوعها للترميم مرتين.
سكان القرية النائية وحسب ممثلين عنهم يعانون كثيرا من أجل القيام بأبسط فحص طبي أو تلقي حقنة ، و ذكروا  أنهم يضطرون إلى التوجه نحو مركز بلدية بيضاء برج على مسافة تزيد عن 50 كلم وبمصاريف قد تصل إلى ألف دينار لإجراء فحص طبي بسيط.
رئيس بلدية بيضاء برج عمر بويران أكد ما قاله سكان المنطقة حول قاعة العلاج التي أنجزتها البلدية منذ تسعينيات القرن الماضي  ورممتها مرتين بعد تدهور حالتها وتعرضها للتخريب، لكنه أرجع سبب  بقائها مغلقة إلى مصالح الصحة التي لم توفر الطاقم الطبي والشبه طبي.
وذكر  المير أنه يقوم  باتصالات مع مصالح الصحة الجوارية بحمام السخنة لفتح قاعة العلاج أمام المرضى من المنطقة الجنوبية للبلدية، وقد تلقى وعودا بفتحها بمساعدة الخلية الجوارية التابعة لمديرية النشاط الاجتماعي.
علي عيواج

تسمم 87 تلميذا بعين الحجر
تعرض نهاية الأسبوع 87 تلميذا متمدرسا بمؤسسة عبيرز الذوادي الواقعة بمشتة لهدادرة بعين الحجر شرق سطيف، إلى تسمم غذائي إثر تناولهم وجبة الغذاء.
 حيث نقلوا على جناح السرعة لتلقي الإسعافات الضرورية بالمؤسسة العمومية للصحة الجوارية و تم تحويل بعض الحالات إلى مستشفى يوسف يعلاوي بعين آزال، بعدما لوحظت عليهم آثار التسمم الغذائي، وقد ارتفع عددهم بشكل تدريجي، لكنهم غادروه إثر تلقيهم العلاج.
و أشارت مصادرنا، بأن المصالح المختصة قامت بإجراء التحاليل الضرورية على الطبق محل الشبهة، من أجل تحديد المادة التي تسببت في التسمم، علما أن المؤسسة المذكورة، شهدت منذ افتتاحها قبل سنوات، احتجاجات متكررة بسبب تأخر فتح المطعم وكذا غياب النقل المدرسي.
رمزي تيوري

الرجوع إلى الأعلى