تمكنت مفرزة للجيش الوطني الشعبي، أول أمس بعين الدفلى من كشف وتدمير 18 قنبلة تقليدية الصنع، حسب ما أفاد به أمس الجمعة، بيان لوزارة الدفاع الوطني.وأوضح بيان الوزارة، أنه «في إطار مكافحة الإرهاب، كشفت ودمرت مفرزة للجيش الوطني الشعبي بالقطاع العملياتي لعين الدفلى بإقليم الناحية العسكرية الأولى، يوم 11 فيفري 2016، ثماني عشرة (18) قنبلة تقليدية الصنع».
من جهة أخرى، وفي إطار مكافحة التهريب والجريمة المنظمة، أوقف عناصر الدرك الوطني للوادي بإقليم الناحية العسكرية الرابعة «خمسة (5) مهربين، فيما تم ضبط شاحنتين وسيارة سياحية و210 قنطارا من مادة الفوسفات و6.200 وحدة من مختلف المشروبات».
وبإقليم الناحية العسكرية الخامسة أحبط عناصر حرس الحدود بكل من سوق أهراس وتبسة والطارف «محاولات تهريب كميات معتبرة من الوقود تقدر بـ 15.668 لتر، فيما تم حجز خمس (5) مركبات كانت تستعمل في عمليات التهريب».
كما أوقف أفراد الدرك الوطني بكل من تلمسان وسيدي بلعباس بإقليم الناحية العسكرية الثانية «32 مهاجرا غير شرعي من جنسيات مختلفة، فيما تم إحباط محاولة تهريب 500 رأس غنم».
من جهة أخرى، وبإقليم الناحية العسكرية الأولى، «تم ضبط 62.46 كيلوغرام من الكيف المعالج بكل من الجزائر العاصمة وتيبازةكما مكنت مفارز  للجيش الوطني الشعبي من تدمير خمسة مخابئ للإرهابيين بعين الدفلى و القضاء على تاجر مخدرات ببشار، بحسب ما أفاد به أول أمس، بيان لوزارة الدفاع الوطني.
وأوضح البيان، أنه “في إطار مكافحة الإرهاب، كشفت ودمرت مفرزة للجيش الوطني الشعبي بالقطاع العملياتي لعين الدفلى بإقليم الناحية العسكرية الأولى, يوم 10 فيفري 2016 خمسة  مخابئ للإرهابيين تحوي مواد غذائية وأغراض مختلفة».
وأضاف البيان بأنه و «في إطار مكافحة التهريب والجريمة المنظمة وإثر كمين بمنطقة بني ونيف قضت مفرزة بالقطاع العملياتي لبشار بإقليم الناحية العسكرية الثالثة, فجر اليوم 11 فيفري 2016، على تاجر مخدرات رفض الامتثال لأمر التوقف فيما ألقت القبض على آخر وضبطت 29 كيلوغرام من الكيف المعالج».
من جهة أخرى، ضبط حرس الحدود بتلمسان التابع لإقليم الناحية العسكرية الثانية، على «155 كلغ من الكيف المعالج و540 لترا من الوقود»،كما تم توقيف «ثمانية  مهاجرين غير شرعيين من جنسيات إفريقية مختلفة. وفي ذات السياق تم توقيف  « ثلاثة مهاجرين غير شرعيين بكل من القطاعين العملياتيين للوادي وغرداية بالناحية العسكرية  الرابعة».                         

 ق و

الرجوع إلى الأعلى