عشية اليوم بملعب 5 جويلية ( سا 17.00)
يواجه اليوم الفريق الوطني الأولمبي نظيره الفلسطيني، بملعب 5جويلية ابتداء من الساعة (17,00)، في مباراة تدخل ضمن استعدادات المنتخبين للمواعيد الرسمية القادمة.وبغض النظر عن رمزية المباراة والبعد التضامني مع كفاح الشعب الفلسطيني، فإنها تبقى مهمة على الصعيد الرياضي لكلا المنتخبين.أشبال المدرب شورمان الذين يسجلون أول ظهور لهم بعد دورة السنغال، تعد هذه المواجهة أولى محطات تحضيراتهم لأولمبياد ريو دي جانيرو،  ويعتبرها الناخب الوطني مهمة على أكثر من صعيد، أمام منافس وصفه بالجيد، بحكم أنه تابع مشوار هذا المنتخب.
وقال شورمان في تصريح لموقع الفاف: «رئيس الفاف طلب مني خوض هذا اللقاء الذي يأتي قبل الشروع في تطبيق البرنامج التحضيري للأولمبياد، وقبلت بذلك بالنظر للعلاقة المتينة التي تربط الجزائر بفلسطين».  وستسمح هذه المباراة للناخب الوطني بالوقوف على مدى جاهزية رفقاء فرحات، قبل الشروع في تطبيق البرنامج الذي أعده الطاقم الفني، الذي يتضمن العديد من التربصات وبعض المباريات الودية.شورمان الذي جدد الثقة في العناصر التي خاضت نهائيات كأس أمم إفريقيا بالسنغال منذ شهرين، مع استدعاء وجهين جديدين، ويتعلق الأمر بلاعبي أمل الأربعاء الحارس مرباح والمهاجم بكير، يطمح من خلال هذه المواجهة أن تكون القاعدة التي ينطلق منها لضبط القائمة النهائية المشاركة في الأولمبياد، والتي ينتظر أن تتدعم بثلاثة عناصر من الفريق الأول. وقال المدرب الوطني في سياق حديثه: «إنه لقاء مهم بالنسبة لنا، وسيخوضه اللاعبون بكل قوة قبل الدخول في التحضير للأولمبياد. هدفنا أن نلعب أكبر عدد ممكن من المباريات الودية في تواريخ الفيفا». كما أعرب شورمان عن رغبته في حضور أكبر عدد ممكن من الجماهير لتحفيز لاعبيه.من جهته أكد مدرب المنتخب الفلسطيني الجزائري نور الذين ولد علي، بأن هذا اللقاء الأخوي مهم بالنسبة لأشباله، تحسبا للمباراتين القادمتين أمام الإمارات العربية المتحدة وتيمور الشرقية، لحساب تصفيات مونديال 2018. وحتى تكتمل فرحة لقاء المنتخبين لأول مرة، دعا المنظمون العائلات لحضور هذه المواجهة، خاصة وأن الدخول إلى ملعب 5 جويلية مجاني.    
ع - قد

لاعب المنتخب الفلسطيني سامح مراعبة للنصر
الجزائــر وفلسطيــن بلـد واحـد وكــل هــدف سيـسجـل سيكــون في مـرمى الصهـاينـة
كشف لاعب المنتخب الأولمبي الفلسطيني سامح مراعبة، بأن مباراة اليوم أمام الجزائر ستكون فرصة لنصرة القضية الفلسطينية، مشيرا في هذا الحوار الذي خص به النصر، بأن أعضاء البعثة جهزوا هواتفهم النقالة لتصوير المشاهد الرائعة المنتظرة بملعب 5 جويلية.
*تتواجدون بالجزائر منذ قرابة أسبوع، كيف وجدتم ظروف الاستقبال؟
     تواجدنا في بلدكم شيء يأخذ العقل. لم نكن نتصور أن نحظى بكل هذا الحب والاحترام، رغم أننا ندرك بأن الشعب الجزائري يكن لنا محبة من نوع خاص. شعبكم كان دوما مساندا لنا، ونحن نعتبر أنفسنا جزائريين، كما يعتبر الجزائري نفسه فلسطينيا. نحن بلد واحد وسنظل كذلك إلى الأبد.
*ما هي الأشياء الجميلة التي استوقفتكم بالجزائر؟
     عدة أمور رائعة عشناها في الجزائر منذ قدومنا، والبداية بالاستقبال الأسطوري الذي حظينا به بمطار هواري بومدين، فضلا عن الترحاب الذي حظينا به في كل مكان نزوره. لقد اندهشنا بالمكانة الرائعة التي نمتلكها لدى الشعب الجزائري. استغل الفرصة باسمي وباسم كافة البعثة لأشكر الجزائر حكومة وشعبا. أتمنى أن تدوم أواصر الحبة بيننا، خاصة وأنها تثير غيظ العدو الصهيوني الذي يريد إبادتنا، ومنعنا من كافة حقوقنا.
*زرتم عدم معالم جزائرية كمقام الشهيد ما تعليقك؟
     لقد كانت لنا الفرصة لزيارة مقام الشهيد. صدقوني هو مكان مقدس ويحفظ تاريخ الأبطال ومكانتهم. صراحة شرف عظيم لنا أن نزور مكانا رائعا كهذا، خاصة وأنه يذكرنا بشهدائنا الأبرار، الذين ضحوا بأنفسهم في سبيل نصرة القضية الفلسطينية التي كانت ولا تزال قضيتنا جميعا.
*مباراة اليوم ستكون فرصة من أجل نصرة فلسطين، ماهو شعوركم؟
مباراة اليوم أمام المنتخب الجزائري، ستكون تحت عنوان «كلنا ضد الصهاينة»، وكل هدف سيسجل من الجانبين سيكون في مرمى الأعداء، الذين هم الآن في قمة الاستياء، بالنظر إلى الاستقبال الرائع الذي نحظى به في بلدنا الثاني الجزائر. ننتظر هذا الموعد على أحر من الجمر، خاصة وأننا على علم بأن الملعب سيستقطب أزيد من 70 ألف مناصر، وكلهم سيحملون الأعلام الجزائرية والفلسطينية.
*هل صحيح أنك عانيت في السجون الإسرائيلية؟
     قضيت 8 أشهر في السجون الإسرائيلية، لا لشيء سوى لأنني فلسطيني. لم يكن يهمهم أنني لاعب كرة قدم، رغم أنني أخبرتهم بأنني ألعب لأحد أهم الفرق في فلسطين شباب الخضر ببيت لحم. لن أنسى تلك الفترة الأليمة، وستظل راسخة في ذهني.
*هل لديك فكرة عن الكرة الجزائرية؟

زيارة مقام الشهيد ذكرتني بشهدائنا وأحلم بالعيش في الجزائر

     الكرة الجزائرية رائدة، وتعد الأحسن على المستوى العربي والإفريقي، كما أنها تحظى بمكانة جيدة على المستوى العالمي، ويكفيكم فخرا أن لاعبيكم متألقون في كبرى الدوريات الأوربية، وما يصنعه محرز في انجلترا فخر للعرب ككل، فضلا على ما يقدمه كل من براهيمي وفغولي وسليماني. أتمنى من أعماق قلبي أن تفوزوا بالألقاب، على اعتبار أننا سنحتفل معكم، كوننا نعتبر منتخبكم منتخبنا الوطني.
حاوره: مروان. ب

مهاجم المنتخب الأولمبي زكريا حدوش للنصر
لـن أحتفـل في حال التسجـيل وشـرف لــي أن أشــارك في هـذه المبــاراة التـاريخيـة
مواجهة فلسطين ستكون عرسا كرويا ولأول مرة جمهورنا سيناصر المنافس
أكد مهاجم المنتخب الوطني الأولمبي زكريا حدوش، بأنه سعيد للغاية بالمشاركة عشية اليوم في المباراة التاريخية أمام منتخب فلسطين، كما كشف في هذا الحوار الذي خص به النصر، بأنه لن يحتفل في حال التسجيل.
كيف جرت تحضيراتكم لمواجهة منتخب فلسطين؟
     أنهينا منذ قليل الحصة التدريبية الأخيرة قبل موعد المباراة. لقد خضنا آخر تدريب تقني وتكتيكي بملعب 5 جويلية، والحمد لله حالة الأرضية كانت رائعة، وستسمح لنا بتقديم مباراة في المستوى وإسعاد الأنصار الذين سيحضرون بقوة، بالنظر إلى الاهتمام الكبير الذي لمسناه عند الشعب الجزائري بهذه المباراة.
وهل حدثكم رئيس الفاف أو الناخب الوطني عن هذه المواجهة؟
     لا لم نتحدث مع رئيس الفاف عن هذه المباراة. لقد التقينا به سهرة أمس (الحوار أجري ظهر أمس) على هامش التحاق المنتخب الفلسطيني بمركز سيدي موسى، حيث حضر مع أعضاء البعثة الفلسطينية، ونحن كنا على مائدة العشاء، وكانت لحظات لا تنسى.
لقد شعرت بإحساس غريب وأنا أصافح لاعبي وأعضاء البعثة الفلسطينية. صراحة لم يسبق لي أن شعرت بذلك.
ماذا تقصد بالضبط؟
     عندما نتحدث رياضيا عن مباراة في كرة القدم ونتحدث عن المنافس، لا نفكر إلا في شيء واحد وهو كيف نفوز عليه يوم المباراة، لكن أن تلتقي المنافس قبل المباراة وتتبادل معه أطراف الحديث وأنت سعيد، وتشعر بأنه زميلك وليس منافسك، لم يسبق لي أن شعرت بذلك.
كلاعبين كيف تنظرون إلى مباراة فلسطين؟
مباراة فلسطين الودية الأولى لنا بعد الكان الأخير، تعتبر أول محطة تحضيرية بالنسبة لنا لأولمبياد ريو دي جانيرو، وعليه نحن نبحث عن تقديم مباراة جيدة تؤكد أحقيتنا بالتواجد مع أكبر المنتخبات العالمية بالبرازيل، وكل لاعب سيشارك في مباراة الغد سيعمل على الظفر بنقطتين مهمتين.
هل لك أن تشرح لنا أكثر؟
     النقطة الإيجابية الأولى التي ستكون بالنسبة لنا كلاعبين، هي أن أسماءنا ستبقى في الذاكرة، لأننا شاركنا في هذه المباراة التاريخية أمام منتخب الفدائيين، وأما النقطة الثانية التي سيبحث كل لاعب منا أن يظفر بها، هي كسب ثقة الناخب الوطني لحجز مكانة في أولمبياد ريو دي جانيرو، خاصة وأن الأماكن ستكون غالية.
من خلال حديثك عن الأماكن الغالية، ما تعليقك على قرار الناخب الوطني شورمان الاستعانة بلاعبين من المنتخب الأول؟
     تدعيم المنتخب الأولمبي بلاعبين من المنتخب الأول ضروري، وهو ما ستقوم به كل المنتخبات في الأولمبياد. أعتقد أن تواجد نجوم عالميين في البرازيل، على غرار نجم البارصا نايمار خير دليل. نحن نرحب بأي لاعب سيشارك معنا في الأولمبياد.
نعود إلى مواجهة المنتخب الفلسطيني. الجمهور الجزائري يحضر مفاجآت بالجملة. وأنتم كلاعبين ما هي مفاجآتكم؟
     صحيح أن الشعب الجزائري كله يكن معزة خاصة للفلسطينيين، وهو ما سيتأكد في ملعب 5 جويلية، حيث أن أنصارنا سيناصرون المنتخب الفلسطيني، وهي أول مرة تحدث على ما أعتقد، وأؤكد لكم بأنني لو أتمكن من التسجيل لن أحتفل احتراما إلى هذا الشعب العزيز كثيرا على قلوبنا.
حاوره: بورصاص.ر

"موبيليس" شريك  الفاف في تنظيم مقابلة الجزائر فلسطين اليوم
يشارك المتعامل العمومي للهاتف النقال ‹› موبيليس ‹› مساء اليوم في تنظيم المقابلة الودية التي تجري وقائعها ببين الفريقين الأولمبيين الجزائري والفلسطيني  في ملعب 5 جويلية بالجزائر العاصمة.وفي بيان تحصلت النصر على نسخة منه أمس،  أبدى المتعامل العمومي اهتمامه بهذه المقابلة الودية التي سيتم الدخول لمشاهدتها مجانا، نظرا لأهميتها باعتبار أن ملايين الجزائريين ينتظرون مشاهدتها بشغف سواء من مدرجات الملعب أو من خلف الشاشات للتعبير و تأكيد تضامنهم مع الشعب الفلسطيني الشقيق الذي يواجه غطرسة وبطش الاحتلال الإسرائيلي.
وتأتي أهمية هذه المقابلة الودية أيضا، كما أشار موبيليس، إلى كونها ستكون فرصة لاختبار المدرب السويسري بيار أندري شورمان لقدرات لاعبي المنتخب الأولمبي الجزائري الذي تمكن من نيل المرتبة الثانية في كأس إفريقيا للأمم دون (23 عاما) التي جرت بالسنغال (28 نوفمبر- 12 ديسمبر 2015، ما مكنه من إحراز التأهل إلى نهائيات الألعاب الأولمبية لسنة 2016 التي ستجري في مدينة ريو دي جانيرو.
ع.أسابع

 

الرجوع إلى الأعلى