مشاركون يدعون السلطات إلى إشراك الجمعيات في القرارات المتخذة
دعا مشاركون خلال اليوم الدراسي حول الجماعات المحلية و الحكامة و التوأمة، السلطات الولائية بقسنطينة، إلى الاتصال بالجمعيات و أخذ رأيها بعين الاعتبار في المشاريع و البرامج المحلية، خاصة المتعلقة بتظاهرة عاصمة الثقافة العربية.
و على هامش اللقاء الذي نظم أمس الأول بمعهد تسيير التقنيات الحضرية بجامعة قسنطينة 3، أكد عضو جمعية الشبيبة معانيد الطاهر للنصر، على ضرورة إشراك الجمعيات و ممثلي المجتمع المدني في اتخاذ القرارات.
 كما قال كمال بوناح، رئيس المجلس الشعبي الولائي بقسنطينة سابقا، بأنه كان من المفترض أن يُدعى المنتخبون السابقون الذين مثلوا قسنطينة على المستوى المحلي و الوطني، بالإضافة إلى المسيرين السابقين للولاية، من أجل المساهمة بآرائهم حول تظاهرة عاصمة الثقافة العربية، التي اعتبرها مكسبا للولاية، متسائلا عن سبب عدم تحضير المرافق و المساحات المناسبة من أجل استقبال السياح و الوفود المشاركة.
من جهته اعتبر البروفيسور بمعهد تسيير التقنيات الحضرية، أحسن بن ميسي خلال مداخلته حول دور التحقيقات العمرانية في معالجة ظاهرة التوسع العمراني، أن نظام إدارة الأراضي الحضرية لولاية قسنطينة غير فعال، و نتج عنه تدني القدرات، مرجعا سبب ذلك إلى غياب مرصد حضري يمنح المعطيات اللازمة لصناع القرار، من أجل التحكم في ظاهرة التوسع العمراني العشوائي و غير القانوني، الذي تشهده الولاية.
سامي حباطي

الرجوع إلى الأعلى