فتح رئيس مجلس إدارة السنافر لزهر بوديدة قلبه للنصر لأول مرة، وكشف عن عديد الأمور التي تخصه وتخص مستقبل الشباب، مشيرا بأن هناك العديد من العراقيل التي يجب تجاوزها، كما تحدث عن بعض النقاط الأخرى ستكتشفونها في هذا الحوار.
• لست من الرؤساء الذين يحبون الظهور كثيرا عبر وسائل الإعلام، لماذا؟
     أنا مركز على عملي فقط، وباقي الأمور لا تهمني. صحيح أنا رئيس مجلس الإدارة منذ فترة، لكن لم يسبق لي أن أجريت حوارا مع أي جريدة. لا أحب الأضواء، وأفضل العمل في صمت.
• ما هو ردك على من يقولون بأنك لست قسنطيني، ولست من أبناء سي.آس.سي؟
     لا أهتم لمثل هذه الأشياء، ولكنني استغل الفرصة للتأكيد للأنصار بأنني ابن قسنطينة، وابن حي سيدي بوعنابة بالتحديد. نشأت بحي “سان جان “، ودرست بمدرسة “أراغو” وكذا ثانوية “خزندار”. أنا سنفور أبا عن جد، ولكني لا أحب الكلام كثيرا.

شرفة قالها بصريح العبارة " لولا 471 مليون لما قدمت إلى سي.آس.سي "

•هناك من يقول بأنك بعيد عن عالم كرة القدم؟
     أنا من عائلة كروية، ولي علاقة قرابة مع الرئيس السابق للشباب الفقيد أحمد   بن شعبان، كما أن لاعب الشباب سابقا والموك حاليا فرحات أيوب ابن خالتي. أنا أعرف كرة القدم جيدا، وسبق لي أن لعبت مع الكاب، لكن لا أحب أن أتدخل في كل شيء، وأسعى لتوجيه اهتماماتي للعمل الإداري.
• تابعت بعض المباريات بحملاوي أليس كذلك؟
     أجل تابعت آخر مباراتين.اقتنيت التذاكر رفقة أبنائي كأي مناصر، وتابعت المواجهتين من المدرجات المكشوفة وسط الأنصار. أنا لا أهتم بالبروتوكولات، وهمي الوحيد وضع فريقي في أحسن الظروف، من أجل تحقيق النتائج الإيجابية.
• لا تقترب كثيرا من الطاقم الفني عكس الرؤساء السابقين، لماذا؟
     الأمور الرياضية ليست من صلاحياتي، ولقد أوكلتها للمدرب غوميز والمناجير  عمرون. أنا لا أخلط بين الأشياء، ومهمتي وضع الشركة الرياضية في أحسن الظروف. صدقوني إن أردت التواجد بالملعب، فلن أكون فوق أرضية الميدان، لأن ذلك سيشكل ضغوطات على المدرب واللاعبين.
• هناك من يتحدث عن “خالوطة” في التسيير، ما تعليقك؟
     قرأت عن مثل هذه الأمور كثيرا، واستغربت من أين يأتون بمثل هذه الأخبار؟؟، نحن نسير الفريق بطريقة احترافية، ولا توجد مشاكل تحتاج كل هذا التهويل. هناك فرق بين من يبحث عن مصلحة النادي، ومن يريد دفعنا إلى الوراء. صحيح هناك أمور خطيرة خلفتها سياسة خاطئة للرؤساء السابقين، ولكن الحديث عن مثل هذه المواضيع سابق لأوانه.
• إضراب اللاعبين أثار مخاوف الأنصار، كيف تنظرون للقضية؟
     قضية المستحقات العالقة تسبب لنا صداعا كبيرا منذ فترة، واضطرتني لتقديم استقالتي في فترة سابقة. لقد كان لي حديث مع طاسيلي، وأخبرتهم بأنني غير مستعد لمنح اللاعبين المزيد من الوعود الكاذبة، حيث وجدت نفسي مرغما على إرسال استقالتي كتابيا بتاريخ 17 فيفري الماضي، بعد لقائي بقائد الفريق بزاز، غير أن طاسيلي رفضت الفكرة. أنا حريص على صرف مستحقات اللاعبين، والدليل أنني من سهر على توفير المنح السابقة.

جئت بسياسة تسيير مغايرة وأفضل ترك الجانب الرياضي لعمرون

• ماهي الإجراءات التي اتخذتموها؟
     اتصلت بالمدير العام لطاسيلي وأخبرته بإضراب اللاعبين، كما طلبت منه الإسراع في تسريح الأموال. لقد تفهموا الموقف وطلبوا منا طمأنة اللاعبين، حيث اتصلت بالقائد بزاز وبولمدايس، وكان لي حديث مطول معهما اليوم (الحوار أجري أمس)، وطلبت منهما التحدث مع زملائهم للعودة إلى التدريبات، كون الإدارة ستصرف أجرة شهرية و3 منح بحر هذا الأسبوع، في انتظار تسوية كافة المستحقات في أقرب وقت ممكن.
•لاحظنا تواجد حميتي بالتدريبات، ما تعليقك على ذلك؟
     لم أفهم سبب قدومه إلى الملعب. ليس له أية صلة بالفريق بعد إلغاء قرار تعيينه. لقد أخبرني عمرون بتواجده خلال حصة الجمعة، وقد طلبت منه عدم السماح له بالاقتراب في حال عدم حيازته على أية وثيقة رسمية من طاسيلي. يجب أن يفهم الجميع بأن عودته لن تكون بالشكل الذي قد يتصور البعض، لأن مثل هذه الأمور تخضع لإجراءات إدارية، والحسم فيها يكون عن طريق مجلس الإدارة وفقط.
• مشكلة الرؤساء السابقين باتت تشكل صداعا لكم، أليس كذلك؟
     لا يجب أن يستمع الأنصار لأخبار الشارع والمقاهي. طاسيلي غير مستعدة لقبول أي كان، ومن يريد العودة عليه الحصول على وثيقة من الملاك تؤكد تعيينه. أؤكد لكم بأنني الآن الوحيد رفقة دابة وعمرون في الإدارة، ومن يتحدث باسم الفريق فهو كاذب. صدقوني مشكلة الشباب أكبر بكثير مما يتصوره البعض، ويجب أن يمنحونا الوقت لإعادة وضع الشباب على السكة الصحيحة.
• هل صحيح أن طاسيلي ستنسحب وستعود الملكية لشركة آبار؟
     هذه مجرد أخبار لحد الآن، وطاسيلي لا تزال المالك لشباب قسنطينة، لقد تحدثت للتو مع المدير العام، ولم يحدثن عن شيء بخصوص هذا الأمر.

تشخيص مغني عند قدومه أكد بأنه غير مؤهل ولكنهم وقعوا له ؟

•هل صحيح أن شرفة يتقاضى 471 مليون شهريا؟
     شرفة مشكلة حقيقية من الناحية الإدارية، هو لاعب يتقاضى أجرة كبيرة جدا، ولا يمكننا الآن منحه راتبه كباقي اللاعبين، إلى غاية تسوية ملفه بشكل نهائي. حميتي من جلبه ولقد أكد لي قبل رحيله بأنه اتفق معه على تخفيض أجرته، ولكن اللاعب فاجأنا فيما بعد بنفي الخبر، حيث قال لعمرون بأنه لم يكن ليأتي إلى سي.آس.سي لو لم يتم منحه أجرة بهذه القيمة.
•ماهي أهدافكم القادمة؟
     لا يجب أن نكذب على الأنصار. شباب قسنطينة يلعب لضمان البقاء، ويجب أن ينجح اللاعبون في إنقاذ الفريق في أسرع وقت. لقد عدنا بقوة في آخر الجولات، ونتمنى أن نستمر، والبداية بمباراة شباب بلوزداد. أولي أهمية كبيرة للنقاط الثلاث التي ستبعدنا عن منطقة الخطر. يجب أن نضع اليد في اليد للوصول إلى الأهداف المنشودة. نحن بحاجة إلى المساعدة والثقة، وبحول الله سننجح في قيادة الشباب إلى بر الأمان.
• هل من كلمة أخيرة؟
     نطلب من الأنصار أن يثقوا فينا، وبحول الله سننجح في إعادة الاعتبار لهذا الفريق الكبير. هناك عدة أمور بحاجة إلى المعالجة. سأكون دوما إلى جانب الفريق، حتى في سفريات إفريقيا القادمة. تواجدنا خلف التشكيلة مهم، وذلك حتى نضعها في أحسن الظروف.
 حاوره: مروان. ب/ بورصاص. ر

الرجوع إلى الأعلى