كشفت أمس مصادر أمنية للنصر أن المصلحة الولائية للشرطة القضائية بأمن ولاية أم البواقي، باشرت نهاية الأسبوع المنقضي تحقيقات مكثفة لتحديد الوجهة التي لاذ لها شاب مجهول الهوية، بعد أن قام بالاعتداء على صاحب سيارة سياحية مصيبا إياه بجروح متفاوتة الخطورة. مصادرنا بينت بأن الشاب الذي يجري التحقيق كذلك لتحديد هويته، أوهم كلوندستان صاحب سيارة من نوع “بيجو 307” بنقله من وسط مدينة أم البواقي باتجاه مدينة عين البيضاء، الشاب عاد ليوهم السائق عند وصوله بمحاذاة الإقامات الجامعية للإناث بأن عليه التوقف لقضاء حاجته والعودة للمركبة، طالبا منه الترجل لفتح باب السيارة من الخارج بالنظر لكونه لا يفتح من الداخل. السائق استجاب لطلبات زبونه وترجل فاتحا باب مركبته، ليوجه له الشاب عدة ضربات ناحية رقبته أسقطه إثرها أرضا، ليلوذ الشاب بالفرار على متن المركبة، وتتدخل الشرطة بعد نداء استغاثة وجهه السائق وتنقل الأخير لمصلحة الاستعجالات بمستشفى محمد بوضياف، أين اتضح بأن الضربات التي تعرض لها تسبب في كسر 3 فقرات من قصبته الهوائية. التحقيقات مع السائق بينت بأن عملية السطو مست حتى مبلغ مالي يقدر بـ10 ملايين سنتيم، كان بداخل المركبة المسروقة، مشيرا بأن الشاب المعتدي عليه ينحدر من أم البواقي مرجحا فرضية توجهه غرب الولاية أين تنشط عصابات لسرقة المركبات وتفكيكها.    

أحمد ذيب

 

درك الحرملية يحبط محاولة تهريب محركات مستعملة من تونس نحو العاصمة

كشفت أمس مصادر موثوقة للنصر أن عناصر الفرقة الإقليمية للدرك الوطني بالحرملية بدائرة عين كرشة، نجحوا خلال اليومين الماضيين في إحباط محاولة تهريب قطع غيار مستعملة من الأراضي التونسية نحو الجزائر العاصمة.
مصادر النصر كشفت بأن العملية تمت بناء على معلومات مؤكدة وردت لعناصر الفرقة، تفيد بقيام مجهولين بتهريب قطع غيار على متن مركبتين سالكين الطريق الولائي الفرعي الرابط بين عين كرشة والحرملية.
الفرقة الإقليمية للدرك الوطني وضعت خطة محكمة للإيقاع بالمهربين، لتنجح بعد ترصد لتحركات المركبات المستعملة للطريق الولائي، من توقيف مركبتين نفعيتين من نوع “رونو فورقون”، أين اتضح بعد تفتيشهما بأن سائقيهما الموقوفين كانا بصدد تهريب قطع غيار مستعملة تمثلت في محركات لمركبات مختلفة الأنواع.
مصادرنا أكدت بأن المحركات المهربة لم يتجاوز عددها 6 محركات، وهي التي سلمت لمصالح الجمارك، في انتظار تقديم الشابين الموقوفين للجهات القضائية، وهما اللذان كشفا خلال التحريات بأن البضاعة هربت من تونس ثم عين كرشة لتحول باتجاه الرويبة بالعاصمة.
أحمد ذيب

 

حبس مروّج المخدرات والمؤثرات العقلية وسط شباب عين البيضاء

أمر نهاية الأسبوع المنقضي وكيل الجمهورية بمحكمة عين البيضاء، بإيداع المسمى (ق.ز) البالغ من العمر 32 سنة رهن الحبس المؤقت بتهمة ترويج المخدرات والمؤثرات العقلية. 
بيان خلية الاتصال والعلاقات العامة بأمن الولاية كشف بأنه وعلى إثر معلومات مؤكدة وصلت إلى عناصر الشرطة القضائية بأمن دائرة عين البيضاء، تفيد بأن الشاب الموقوف يستغل مسكنه العائلي الكائن بحي السعادة وسط المدينة لتخزين وترويج المخدرات والمؤثرات العقلية.
الاستغلال الجيد للمعلومة مكن بعد مداهمة مسكن المشتبه به من توقيف المعني قرب مسكنه بعد محاولته الفرار مموها بتوجهه لمسكن غير مسكنه العائلي، ليخلص تفتيش المسكن إلى حجز كميات متفاوتة من المؤثرات العقلية والمخدرات بغرفة المشتبه فيه، متمثلة في 33 قرص من أدوية مهلوسة مختلفة الأنواع، وقارورتي أدوية مهلوسة من نوعين مختلفين، و493.5 غرام من المخدرات على شكل صفائح وقطع معدة للترويج بالإضافة إلى قاطع للكيف ومبلغ مالي قدره 101700 دينار كعائدات بيع المخدرات والمؤثرات العقلية إلى جانب حجز جهازي هاتفي نقال.
التحقيقات خلصت إلى تحديد هوية الممون الرئيسي للموقوف ويتعلق الأمر بالمدعو (ع.ر) البالغ من العمر 28 سنة والذي يبقى في حالة فرار.
أحمد ذيب

الرجوع إلى الأعلى