الأربعاء 29 ماي 2024 الموافق لـ 21 ذو القعدة 1445
Accueil Top Pub
وزير الصناعة تباحث أمس مع وفد عن المجموعة:
وزير الصناعة تباحث أمس مع وفد عن المجموعة: "ستيلانتيس" تؤكد التزامها بإنجاح مشروع "فيات" بالجزائر

تباحث وزير الصناعة والإنتاج الصيدلاني، علي عون، أمس الثلاثاء بالجزائر العاصمة، مع وفد عن مجموعة ''ستيلانتيس'' برئاسة السيد سمير شرفان مدير منطقة...

  • 28 ماي
بلعابد بأمر بتزويد مراكز الإجراء بكافة الوسائل: تعليمـات مشـددة لإنجــاح امتحـانات شهـادة البكــالوريا
بلعابد بأمر بتزويد مراكز الإجراء بكافة الوسائل: تعليمـات مشـددة لإنجــاح امتحـانات شهـادة البكــالوريا

أسدى وزير التربية الوطنية عبد الحكيم بلعابد أمس توجيهات مشددة لرؤساء مراكز إجراء امتحانات البكالوريا من أجل ضمان التحكم الأمثل والأنجع في تنظيم هذه...

  • 28 ماي
الرئيس تبون يستقبل الوزير الأول السلوفيني: الجزائر وسلوفينيا تلتزمان بالعمل من أجل رفع التحديات الدولية
الرئيس تبون يستقبل الوزير الأول السلوفيني: الجزائر وسلوفينيا تلتزمان بالعمل من أجل رفع التحديات الدولية

* تطابق وجهات النظر حول فلسطين و الصحراء الغربية * التوقيع على عدة اتفاقيات تعاون بين البلدينأكد الوزير الأول لجمهورية سلوفينيا، السيد روبرت غولوب،...

  • 27 ماي

بئر العاتر دون مكتبة بلدية منذ سنوات

يتساءل  سكان مدينة بئر العاتر، خاصة المتمدرسين منهم، عن السبب الكامن وراء تأخر السلطات المحلية في فتح مكتبة البلدية العمومية  للمطالعة المتواجدة في الجهة الغربية بطريق الشريعة، و التي انتهت الأشغال بها منذ مدة طويلة بعد استفادتها من مشروع إعادة ترميم وتهيئة ، بغلاف مالي إضافي، حتى تصبح في أبهى حلة.
 كان من المقرر تدشين المكتبة في شهر أكتوبر من السنة المنصرمة، وكان والي الولاية  قد زار البلدية  و أعطى أوامر بفتحها، لكن السلطات المعنية لم  تفتحها، مما جعل تساؤلات عديدة تخيم على هذا التأخير الحاصل الذي فاقت مدته سنوات ، ولم يبق أمام سكان المدينة سوى مطالبة السلطات المحلية بفتح المكتبة في أقرب الآجال للانتفاع من خدماتها ، فمن شأن هذه الخطوة الإيجابية أن تسمح لمحبي المطالعة بإشباع نهمهم من المراجع.
التلاميذ المتمدرسون  في مختلف الأطوار التعليمية بالمؤسسات التربوية بالمدينة و الذين يقدر عددهم بالآلاف، يناشدون  السلطات المحلية بوضع حد لهذا التأخير الذي يرونه غير مبرر، بالنظر لأهمية المكتبة في حياتهم العلمية و الفكرية،  و لم يخف بعض المثقفين والمحبين للمطالعة استياءهم الشديد، من عدم فتح المرفق الهام الذي من شأنه أن يوفر لهم الكتب المفقودة أو المرتفعة الأثمان التي لا  يستطيعون اقتناءها.
و تعد الفتيات، الأكثر تضررا من غلق المكتبة لأنهن لا يستطعن التنقل بمفردهن نحو قاعات الانترنت لإنجاز بحوثهن، لأسباب عديدة كرفض الأولياء و الخوف من التعرض للتحرش والمعاكسات وغيرها من المشاكل الأخرى .
وأكد رئيس البلدية فريد رحال، بأن الجهود قائمة من أجل فتح المكتبة في القريب العاجل بعد الانتهاء من مشكلة التأطير و الإشراف على نشاط المكتبة، مضيفا بأن البلدية خصصت مبلغا ماليا بقيمة 500 مليون سنتيم، سمح باقتناء مختلف التجهيزات و الوسائل، كما سيتم تحويل الكتب المتواجدة على مستوى المركز الثقافي عمارة الوردي إلى المكتبة الجديدة، حتى تنطلق في أداء رسالتها في أحسن الظروف ، وتصبح فضاء لعشاق المطالعة، لاسيما طلبة الجامعات و تلاميذ المؤسسات التعليمية .  
  ع.نصيب

Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com