الوالي يتوعّد مديرة السكن و ينتقد الأميار
توعد أمس والي الطارف، خلال اجتماع مجلس الولاية مديرة السكن بإجراءات "قاسية"  بسبب ما أسماه تهربها من المسؤولية وعدم تكفلها بالمهام الموكلة لها خاصة معالجة الملفات العالقة بقطاعها.
 وهذا بعد أن دخلت المسؤولة عمدا حسب مسؤول الجهاز التنفيذي في إجازات مرضية متتالية، آخرها بحر الأسبوع الجاري ، رغم أنه تم إخطارها منذ  20 يوما  بتحضير ملف حول قطاع التجهيزات العمومية الذي كانت تشرف على تسييره بالنيابة، لعرضه خلال الاجتماع المنعقد المخصص  لوضعية  سير برامج التجهيزات العمومية  الخاص بالدخول الجامعي والمدرسي المقبل.
و قال الوالي محمد لبقة، أن ما قامت به المديرة تصرف غير لائق أمام تهربها  من المسؤولية بافتعال المبررات والعطل المرضية، مشيرا أنه سوف يتخذ ضدها الإجراءات القانونية مع طلب رحيلها من الولاية.
و كلف الوالي رئيس مصلحة بالمديرية بحضور اجتماعات مجلس الولاية  والتعامل معه مباشرة بدلا عن المديرة، أمام الوضعية التي يعرفها القطاع جراء تعطل إنجاز بعض المشاريع وتجميد بعضها بسبب عدم انطلاقها في الآجال المحددة، فضلا عن العلاقة المتوترة مع الشركاء من المقاولين و مكاتب الدراسات  وحتى مع الموظفين، إلى جانب تعمد المعنية عدم استدعاء مكاتب الدراسات والمقاولين لحضور الاجتماع لإعطائهم الفرصة لطرح مشاكلهم لإيجاد الحلول لها، خصوصا وأن هناك من الشركاء حسب مسؤول الجهاز التنفيذي من يلتزم الصمت ولا يبوح بالعراقيل والمشاكل الذي تعترضه خوفا من الضغوطات .
و حرص الوالي على التأكيد في هذا السياق على ضرورة خلق تقاليد عمل وطيدة بين الإدارة والشركاء بكل شفافية وتمكين كل واحد من حقه، مشددا بأنه سيكون بالمرصاد للمسؤولين الذين يريدون تشويه صورة الولاية من خلال افتعال العراقيل وتعطيل المشاريع.
و خلال ذات الاجتماع وجه الوالي انتقادات لبعض الأميار لتقاعسهم في تسوية بعض الوضعيات العالقة للمستفيدين من البناء الريفي، خاصة أولئك الذين بحوزتهم قرارات الاستفادة منذ سنوات.
ق/باديس

الرجوع إلى الأعلى