أكد المفوض السامي لحقوق الإنسان بالأمم المتحدة، زيد رعد الحسين، بجنيف أن تعديلات الدستور الجزائري إيجابية وتهدف إلى تعزيز حقوق الإنسان في الجزائر.
و أوضح المفوض السامي الاممي للصحافة عقب اللقاء الذي جمعه بوزير الدولة وزير الشؤون الخارجية و التعاون الدولي رمطان لعمامرة، مساء أول أمس أن المحادثات قد سمحت بتبادل وجهات النظر حول المسائل التي تهم الجزائر و الأمم المتحدة.
و أضاف رعد الحسين، أن «الوزير قد شرح تعديلات الدستور الجزائري وسنقوم على مستوى المفوضية السامية بدراسة تلك التعديلات» مؤكدا أن «انطباعاتنا الأولى تشير إلى أن تلك التعديلات ايجابية و تهدف إلى تعزيز حقوق الإنسان في الجزائر».
و كان لعمامرة قد تحادث قبل ذلك على هامش الاجتماع رفيع المستوى للدورة العادية الـ31 لمجلس حقوق الإنسان للأمم المتحدة، مع أمين المجلس الأعلى لحقوق الإنسان الإيراني محمد جواد اردشير لاريجاني.
و استعرض الجانبان التعاون الثنائي في مختلف المجالات، سيما فيما يتعلق بسير الدورة العادية الـ31 لمجلس حقوق الإنسان للأمم المتحدة من أجل تنسيق مواقفهما.
كما أجرى لعمامرة خلال نشاطاته على هامش الدورة لقاء قصيرا مع نظيره الألباني ديتمير بوشاتي.
و أعرب الوزير الألباني عن شكره للجزائر بعد التعيين الأخير لقائم بالأعمال بتيرانا في انتظار فتح ممثلية دبلوماسية جزائرية في هذا البلد كما اغتنم هذه الفرصة ليوجه دعوة إلى وزير الدولة لزيارة ألبانيا.                      

ق و

الرجوع إلى الأعلى