غول: خروج المعارضة إلى الشارع أمر خطير يهدد استقرار البلاد
وصف عمار غول رئيس حزب تجمع أمل الجزائر دعوة بعض أحزاب المعارضة للخروج إلى الشارع والتظاهر ضد استغلال الغاز الصخري «بالأمر الخطير» الذي يهدد أمن و استقرار البلاد، ويدفن ما تبقى من مكتسبات الأمة، وقال أن ذلك لعب بالنار إذا اشتعلت يصعب إطفاءها.
واستغرب عمار غول في ندوة صحفية نشطها أمس بالمقر الوطني لحزبه بالعاصمة بمناسبة الذكرى المزدوجة لتأسيس الاتحاد العام للعمال الجزائريين وتأميم المحروقات المصادفة لتاريخ 24 فبراير محاولة بعض أطراف المعارضة جر الشارع نحو الفتن والجهوية -على حد تعبيره، متسائلا عن أهداف المعارضة من إتباع مثل هذا الأسلوب.
ودعا رئيس تاج في هذا الصدد إلى ضرورة التفطن للخطط الأجنبية التي تحاول ضرب الوحدة الوطنية وتفكيك البلاد عبر تصدير ما يسمى الربيع العربي الدموي إلينا.
وبمقابل هذا دعا المتحدث الطبقة السياسية إلى حوار وطني شامل وهادئ لمعالجة كل القضايا ومواجهة التحديات التي تواجه البلاد على الصعيد الداخلي والخارجي، والحفاظ على المكتسبات المحققة وتثمينها والعمل من اجل تلبية المطالب المشروعة العالقة للمواطنين.
وعلى الصعيد السياسي دائما دعا غول مرة أخرى إلى مواصلة استكمال ورشة الإصلاحات السياسية وفي مقدمتها  تعديل الدستور، يذكر فقط أن حزب تجمع أمل الجزائر من الأحزاب التي تدعم استغلال الغاز الصخري، والتي سبق لها أن حذرت المعارضة من مغبة الخروج إلى الشارع في هذا الوقت بالذات للتعبير عن رفضها استغلال هذا النوع من الطاقة.
 م- عدنان

الرجوع إلى الأعلى