أفادت مصالح مديرية توزيع الكهرباء و الغاز للشرق أمس، أن الانقطاعات المتكررة للغاز التي عرفتها عدة بلديات بقسنطينة خلال الأيام الأخيرة سببها خلل تقني خارج عن نطاق المجمع.
و قد عرفت كل من بكيرة، حامة بوزيان، ديدوش مراد و زيغود يوسف انقطاعات متكررة للإمداد بالغاز، و ذلك على فترات متباينة انطلاقا من نهار أول أمس في حدود الساعة 06 مساء إلى غاية 09 ليلا حسب المكلفة بالاتصال على مستوى الشركة، في حين عرفت بلدية ديدوش مراد أمس هي الأخرى انقطاعا في الإمداد بالمادة في حوالي الساعة 11 صباحا.
كما أكد ذات المصدر أنه تم تسجيل نقص في ضغط الغاز بالمدينة الجديدة علي منجلي نهار أمس دون معرفة السبب، و ذلك في فترة شهدت موجة أمطار و ارتفاع في درجات الحرارة على مستوى الولاية، أين يعرف الطلب على المادة تزايدا مستمرا من قبل المواطن.
المكلفة بالإعلام قالت أن الخلل التقني خارج عن نطاق مديرية توزيع الكهرباء والغاز للشرق، مؤكدة أن الإشكال له علاقة بالشركة الجزائرية لشبكة نقل الغاز، و هي مؤسسة فرعية مستقلة عن المجمع، فيما أشارت أن مشكل نقص الضغط بالنسبة لسكان علي منجلي يرجع إلى عامل البرد الذي يؤثر حسبها في توزيع المادة عبر القنوات.
خالد ضرباني    

الرجوع إلى الأعلى