أشرف الناخب الوطني كريستيان غوركوف مساء أمس على ثالث حصة تدريبية للخضر بمركز تحضير المنتخبات الوطنية بسيدي موسى، بحضور كامل أفراد التعداد، باستثناء حارس أنطاليا سبور التركي وهاب رايس مبولحي الذي التحق في السهرة، على عكس صانع ألعاب نادي مونبيلييه رياض بودبوز، الذي سجل تواجده رفقة المجموعة في بداية الحصة، وهو الذي تحصل على إذن من الناخب الوطني بالتأخر 24 ساعة لأسباب شخصية.
وجرت الحصة في أجواء ممطرة، لكنها رائعة داخل المجموعة التي يسودها التفاؤل بتحقيق ثالث انتصار على التوالي، في تصفيات كان 20017 بالغابون والحفاظ على كرسي ريادة المجموعة العاشرة.
وكان الموعد أمس فرصة للثنائي الوافد الجديد على بيت الخضر يا سين بن زية مهاجم نادي ليل الفرنسي وسفيان هني متوسط ميدان نادي مالينس البلجيكي، لاكتشاف أجواء التدريبات والاحتكاك مع رجال الإعلام الوطني، على اعتبار أن اللاعبين يحضران أول تربص لهما مع المنتخب الوطني، و أبرز ما وقفنا عليه على هامش حصة مساء أمس اندماج اللاعبين داخل المجموعة وسرعة تأقلمهما مع الأجواء السائدة في كتيبة الخضر، بالنظر لمعرفتهما لغالبية اللاعبين الناشطين في الدوريات الأوروبية، في شاكلة غزال و بودبوز و زفان و ماندي وبراهيمي.
وبالمناسبة طمأن المدافع عيسى ماندي الناخب الوطني بخصوص جاهزيته للمشاركة في موعدي الخامس والعشرين والتاسع والعشرين من الشهر الجاري، حيث تدرب بصفة عادية وهو يحمل واقي اليد، علما وأن مدافع نادي ريمس كان قد أصر على مشاركة زملائه في لقاء سهرة الجمعة، رغم معاناته من كسر على مستوى أصبع اليد تعرض له في الجولة الفارطة من الدوري الفرنسي.
ومن جهة أخرى شرع الناخب الوطني سهرة أمس في معاينة المنافس الإثيوبي، من خلال متابعة أشرطة فيديو رفقة أعضاء الجهاز الفني بغرض الوقوف على نقاط قوة وضعف منافس الجمعة الذي يعد من أبرز المنافسين على تأشيرة التأهل في المجموعة العاشرة، حيث يتواجد في المركز الثاني على بعد نقطتين من الخضر.
وتخوض التشكيلة الوطنية غدا آخر مران سيحاول غوركوف خلاله وضع آخر الروتوشات على التشكيلة التي سيراهن عليها في لقاء الجمعة لتخطي عقبة الإثيوبيين، واستنادا إلى مصادر من داخل المعسكر فإن الناخب الوطني لن يحدث تغييرات كثيرة على التشكيلة التي فازت على المنتخب التنزاني في تصفيات مونديال روسيا بسباعية، على أن يكون أبرز تغيير يتعلق بعودة القائد سفيان فغولي الذي سيشغل الرواق الأيمن ما سيسمح بعودة نجم ليستر سيتي رياض محرز إلى رواقه الأيسر، علما وان رشيد غزال الذي يبصم على مستويات عالية مع ناديه ليون سيكون أبرز ورقة رابحة قد يلجأ إليها الناخب الوطني خلال اللقاء.
فؤاد بن طالب

قالوا...   قالوا...  قالوا...

ياسين بن زية
أنا سعيد جدا بتواجدي بين إخواني هنا في الجزائر، وأشكر زملائي اللاعبين على حسن الاستقبال وتسهيل مهمة اندماجي في المجموعة، تقمصي الألوان الوطنية شرف لي وسأدافع عن القميص الوطني بكل ما أوتيت من قوة، حيث سأوظف كل طاقاتي لتقديم الإضافة المرجوة.
سفيان هني
سعادتي لا توصف وأنا متواجد اليوم في بلدي الجزائر، كما أن اختياري من طرف الناخب الوطني أسعدني كثيرا، ومن جهتي ساستغل تواجدي مع النخبة الوطنية لتوظيف إمكاناتي والعمل على منح الناخب الوطني حلولا إضافية ومزيدا من الأوراق الرابحة بداية من مباراة سهرة الجمعة القادم، أين نسعى لتحقيق الانتصار وإسعاد الأنصار.
وليد مسلوب
إنني مرتاح جدا مع زملائي هنا في مركز سيدي موسى الذي يعتبر تحفة عالمية، خاصة أنني حظيت باستقبال حار من قبل زملائي الذين شجعوني كثيرا، حتى أكون في الموعد وأسهم في انجاز المهمة الموكلة لنا في لقاء بعد غد.
عزالدين دوخة
ردا على سؤال بخصوص إن كان الحارس الأول للمنتخب في اللقاء القادم، رد دوخة:” أنا واحد من المجموعة، و سأعمل وأبذل قصارى جهدي لتأمين شباكي إن وضعت في الثقة كحارس أول للمنتخب، حتى أعطي لزملائي ثقة أكبر، خاصة في هذه المباراة التي تعتبر منعرجا مهما لمنتخبنا، فرغم أننا فزنا في اللقائين السابقين ونتواجد في المرتبة الأولى بست نقاط، يتوجب علينا اللعب بجدية وتحقيق الفوز الذي يبقينا في الصدارة وفي منأى عن أي مفاجأة غير سارة.
نصر الدين خوالد
سأكون من المدافعين البارزين في المباراة، وهذه فرصة كبيرة لأثبت تواجدي بصفة دائمة مع النخبة الوطنية، حيث أعمل على أن أكون دعامة في الخط الخلفي لمنتخبنا، ومنطلقا لتموين القاطرة الأمامية بعدد من الكرات.
رصدها: فؤاد بن طالب

الرجوع إلى الأعلى