حزب العمال يتهم سعداني بممارسة «البلطجة و الإرهاب  السياسي»
انتقد حزب العمال أمس، بشدة تصريحات الأمين العام لحزب جبهة التحرير الوطني عمار سعداني المتعلقة بالحزب وأمينته العامة لويزة حنون، ووصفها «بالمهزلة» وقال « أن سعداني يمارس البلطجة والإرهاب السياسي».
وصرح القيادي في حزب العمال رمضان يوسف تعزيبت، في رده على الاتهامات التي وجهها الأمين العام «للأفلان» أول أمس من عنابة، لحزب العمال، أن سعداني يمارس سياسة الدواعش والتكفير «  وأضاف «أن حزبه لم يفهم هل يبكي أم يضحك بسبب هذه المهزلة».
 وأوضح في تصريح للنصر، أن «هذه السياسة التي وصلنا إليها تشبه البلطجة السياسية والإرهاب السياسي» وقال في السياق ذاته، بأن «مواقف حزب العمال وأمينته العامة، يبدو أنها أخلطت حسابات وأوراق بعض الأشخاص وبعض الدوائر  « مضيفا في هذا الصدد ، «أن العام والخاص يعرف من تزعجه مواقف حزب العمال» ودافع نفس المتحدث، عن المواقف الثابتة لحزبه بخصوص مختلف القضايا و التي منها ملف الاصلاحات السياسية، وأكد ، أن حزب العمال دستوري ومواقفه معروفة لدى الشعب الجزائري وأن» سعداني لن يغير برنامجه و مسيرته، و أن حزب العمال لن يضيع الوقت مع هذه البلطجة السياسية والإرهاب السياسي والتصريحات الطائشة».
و أوضح بخصوص اتهام سعداني لحزبه بأنه غير دستوري بالقول «عليه أن يذهب لمراجعة الدستور لأنه لا يعرف معنى حزب عمالي «  وأضاف تعزيبت، أن حزب العمال «لم يكن من الزبائنية أو المتزلفين ومواقفه السياسية صريحة» وقال «أن السؤال المطروح  هو من حرك سعداني ومن استعمله كبوق بهذه الطريقة البذيئة» وأضاف « أن العدالة إذا كانت مستقلة، فإن هذا الشخص  يستدعي « على حد قوله. وأشار نفس المتحدث إلى الاتصالات التي تلقاها الحزب من  عدد كبير من مناضلي الأفلان تبرأوا فيها من تصريحات سعداني.
وكان الأمين العام لجبهة التحرير الوطني عمار سعداني، قد انتقد حزب العمال وأمينته العامة لويزة حنون ، في تدخله خلال التجمع الشعبي الذي أشرف عليه بولاية عنابة بمناسبة إحياء الذكرى المزدوجة لتأسيس الاتحاد العام  للعمال الجزائريين وتأميم المحروقات وقال سعداني في هذا الإطار، « أن حزب العمال غير دستوري لأنه مؤسس على فئة  وأمينته العامة تفتقد للديمقراطية « وأضاف قائلا « مشروع هذا الحزب يتناقض مع مقومات وهوية الشعب الجزائري العربي المسلم» لأنه « تروتسكي  والدستور الجزائري ينص على أن الشعب الجزائري مسلم».  

مراد ـ ح

الرجوع إلى الأعلى