مصداقيـة المضامين و مواكبة التطورات التكنولوجية أساس لتطـور الإذاعة
اعتبر مدير القناة الإذاعية الثالثة ، الشاذلي بوفروة، أن مستقبل الإذاعة الجزائرية  مرهون بسرعة تقديم المعلومة ومصداقية مضامين البرامج الإذاعية ، مشيرا إلى ضرورة احترام القواعد الأساسية أثناء العمل الصحفي ومواكبة التطورات التكنولوجية الحاصلة .
وأشار مدير القناة الإذاعية الثالثة خلال ندوة نشطها ،أول أمس، تحت عنوان «الإذاعة في المستقبل،  بالنادي الثقافي عيسى مسعودي، بمقر الإذاعة الجزائرية، بالعاصمة والتي تندرج، في إطار البرنامج التكويني الذي سطرته وزارة الاتصال لفائدة مهنيي قطاع الصحافة ، إلى الخطوات الكبيرة التي خطتها الاذاعة  الجزائرية في السنوات الأخيرة، مبرزا  التطورات الحاصلة  في مجال البث الإذاعي . وأكد الشاذلي  بوفروة على أهمية احترام القواعد الأساسية أثناء العمل الصحافي، مبرزا ، ضرورة مواكبة الاذاعة الجزائرية التطورات التكنولوجية، بهدف تحسين الجودة التقنية من خلال استعمال التجهيزات الرقمية التي تعطي مجالا أرحب في العمل بطرق جديدة بما توفره أنظمتها من خدمات مختلفة، خاصة بعد انتشار الانترنت و الهاتف الذكي وغيرهما من الابتكارات الجديدة في المجال الرقمي.
وأوضح المتحدث في السياق ذاته ، أن هذه الأجهزة التكنولوجية لها القدرة على تغيير أنماط وأساليب العمل في أسرع وقت ممكن، مشيرا بالمناسبة إلى  المراحل التاريخية التي مرت بها الإذاعة الجزائرية، مؤكدا في هذا الاطار، أن الاذاعة خطت خطوات كبيرة في السنوات الأخيرة، خصوصا لما طرأ عليها من تطورات في مجال البث الإذاعي وكذا إنشاء محطات إذاعية محلية في كل ولايات الوطن.
وذكر المتحدث في الندوة، أن الحديث عن مستقبل الاذاعة لا ينفصل عن الحركية التي تشهدها البلاد ، سياسيا واقتصاديا وأمنيا وطرح التساؤلات التي تسمح بالتطور في سياق عالمي دائم التحول. وأضاف أن الإذاعة أداة استقرار وانسجام ومرآة يجب أن تعكس الواقع المعاش، مضيفا أن الإذاعة تواجه منافسة وهو ما يحتم عليها التطور، مبرزا المزايا التي تمنحها قوة، شرط إصلاح وخلق فرص جديدة مع الحفاظ على النواة الصلبة والتي هي الصوت، و اقتراح منتوج متنوع يأخذ بعين الاعتبار التحولات الحاصلة عالميا. وتابع بأن إذاعة المستقبل يجب أن تتوفر على ما هو موجود عالميا مع استغلال ما هو موجود في الجزائر، موضحا في هذا الصدد أن هناك نماذج على المستوى العالمي يمكن الاعتماد عليها وأخذها بعين الاعتبار لعصرنة الإذاعة الجزائرية  والتوجه نحو النظام الرقمي .
مراد ـ ح

الرجوع إلى الأعلى