كشفت مصادر حسنة الاطلاع للنصر بأن رئيس مجلس إدارة شباب قسنطينة لزهر بوديدة متذمر للغاية من المدرب ديدي غوميز، معتبرا إياه المتسبب في النتيجة السلبية أمام شبيبة الساورة، وسيستدعي بوديدة التقني الفرنسي إلى مكتبه في الساعات القليلة القادمة، من أجل الحصول على توضيحات بخصوص اللقاء الأخير الذي ضيع فيه السنافر نقطتين ثمينتين في رحلة ضمان البقاء.
وبالعودة إلى الرجل الأول في بيت الشباب، فإنه لم يتقبل التغييرات المفاجئة التي أجراها غوميز على التشكيلة الأساسية، مقارنة بآخر مباراة أمام نادي ناساروا النيجيري لحساب كأس «الكاف»، حيث اعتبر بوديدة التغييرات السبب الرئيسي في الإخفاق، خاصة وأنها أفقدت المجموعة تركيزها، وجعلت بعض العناصر تحتج.
ولم يعد التيار يمر بين الرئيس بوديدة والمدرب غوميز، خاصة في ظل المستجدات الأخيرة، وستكون الأيام القادمة حاسمة في تحديد مستقبل الفرنسي الذي قد يجد نفسه خارج أسوار القلعة الخضراء، خاصة في حال السقوط أمام البليدة في الجولة المقبلة، وسيكون غوميز مطالبا بالفوز، والابتعاد عن منطقة الخطر، إذا ما أراد الحفاظ على منصبه.
يأتي هذا في الوقت الذي تنقل فيه لزهر بوديدة صبيحة أمس إلى العاصمة، حيث التقى ملاك النادي الرياضي القسنطيني، في محاولة لوضعهم في الصورة، وكان للنصر حديث مقتضب مع رئيس مجلس إدارة السنافر، الذي قال:» لقد تنقلت إلى العاصمة بهدف توضيح الأمور مع ملاك النادي، خاصة وأنني لم أعد قادرا على تحمل الضغوطات الموجودة في محيط الفريق، ليس لدي ما أقوله الآن، وسأكشف لكم عن كل شيء في الساعات القادمة».
الحارس غول يفتح النار على مدربه
فتح الحارس نجيب غول النار على المدرب غوميز، متهما إياه بمجاملة سيدريك، وقال غول في تصريحات أدلى بها للنصر بأن التقني الفرنسي ظلمه.
وتابع غول:» لقد كنت مستاء للغاية لقرار المدرب القاضي بإعادتي إلى دكة الاحتياط، ولم أفهم الأسباب التي دفعته لذلك، خاصة وأنني كنت في المستوى خلال المباريات الأخيرة، ولم أكن أتصور للحظة واحدة بأنني سأفقد مكانتي».
وأضاف غول بأن التقني الفرنسي يتعامل بالعاطفة في تحديد معالم التشكيلة الأساسية:» غوميز تعامل بالعاطفة في لقاء الساورة، ما كلفنا تضييع نقطتين ثمينتين في سباق البقاء، كيف تكون راضيا على مثل هذه الأمور؟. هناك من يتدرب بجدية طيلة الأسبوع، ليجد لاعب آخر يشارك مكانه في آخر المطاف...هذا ظلم، ويؤكد على عدم وجود أي عدل في الفريق، وبهذه العقلية لا يمكننا الذهاب بعيدا، أنا لاعب صريح، ولا أريد إخفاء الحقيقة عن الأنصار».
وختم غول حديثه:» أشكر جميع من تضامن معي بعد إحالتي على الاحتياط من جديد دون وجه حق، ولكن لا يجب أن نهتم بهذه الأمور كثيرا، بقدر ما يجب أن نهتم بوضعية شباب قسنطينة الذي أصبح يتواجد في وضعية حرجة، يجب أن نستعيد عافيتنا في أقرب وقت ممكن، خاصة وأننا اقتربنا بشكل كبير من منطقة الخطر، وأصبح شبح السقوط يهددنا من كل جانب».
غوميز يتهم الحكم ميال ويعد بالاستدراك
اتهم المدرب غوميز الحكم ميال بحرمان فريقه من الانتصار أمام شبيبة الساورة، مضيفا بأن فريقه قادر على الاستدراك في قادم المواعيد: « أتأسف للتعثر المسجل أمام شبيبة الساورة، كنا نرغب في تحقيق الفوز الذي يعيدنا إلى السكة الصحيحة، ولكن تفوقنا في جل أطوار المباراة لم يرجح كفتنا، اعتقد بأن الفعالية خانتنا، كما أن الحكم ميال كان ضدنا».
وأضاف مدرب السنافر: « أعتقد بأن هدف الساورة جاء بعد نهاية الدقائق التي احتسبها الحكم، واتركه مع ضميره لأن مثل هذه الأمور لا تشرف الكرة الجزائرية، الساورة لم تكن أفضل منا».
كما تطرق التقني الفرنسي إلى عديد النقاط الخاصة بسير المقابلة: « اللقاء كان صعبا على الفريقين، فكل طرف حاول تقديم الأفضل، ولكننا لم نحقق الأهم، بالنظر إلى عدم تسجيلنا هدف الاطمئنان، ويجب علينا أن نتدارك سريعا، والتعثر أمام الساورة ليس نهاية العالم».
قيرابيس وفوافي ومساعدية وكوني يغيبون أمام البليدة
سيجد مدرب السنافر نفسه في مأزق حقيقي بمناسبة مباراة الجولة القادمة أمام إتحاد البليدة، بسبب الغيابات الكثيرة، وسيتخلف عن لقاء السبت القادم كل من قيرابيس وفوافي ومساعدية وكوني، و هو الأمر الذي سيقلل من خيارات المدرب، خاصة على المستوى الهجومي، ويملك غوميز لاعبين فقط تحت تصرفه في الهجوم، ويتعلق الأمر بحمزة بولمدايس والموريتاني احمد خليل مولاي، الذي سيعود منهكا بعد مشاركته في التصفيات الإفريقية مع منتخب بلاده.
ويسعى المدافع الأيمن بلقاسم رماش جاهدا من أجل اللحاق بمباراة البليدة، حيث سيحاول التدرب مع المجموعة هذا الأسبوع، سعيا للعودة إلى أجواء المنافسة الرسمية، وفي هذا الصدد قال:» مللت من الابتعاد عن أجواء المنافسة، ولم أعد قادرا على تحمل المزيد، سأستأنف التدريبات على انفراد، وبعدها سأحاول الاندماج على أمل اللحاق بمباراة البليدة».
مروان. ب

الرجوع إلى الأعلى