وجد عشرات الآلاف من الراغبين في الترشح لمسابقة توظيف الأساتذة يوم أمس على غرار اليوم الأول، صعوبة في الدخول إلى موقع الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات من أجل تسجيل أنفسهم، وهو ما أثار استياء الكثيرين الذين قضوا ساعات طويلة داخل  مقاهي الأنترنت أو أمام أجهزة الحاسوب الشخصية أو المكتبية وغيرها من الأجهزة المربوطة بالانترنت.
وقد أعاب الكثير من الذين عجزوا عن تسجيل أنفسهم خلال اليومين الأولين من بدء التسجيلات الإلكترونية عبر الموقع المذكور، على الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات والجهة المانحة للأنترنت عدم تمكنهما من التحكم في الوضع، ولم يخف هؤلاء خشيتهم في أن تستمر حالة تشبع الموقع أو تعطله ما من شأنه أن يحرمهم من المشاركة في المسابقة باعتبار أن الوزارة تشترط أن تتم إجراءات التسجيل الأولي والتوجيه نحو مراكز إيداع الملفات إلكترونيا.
وفي هذا الصدد أكد مسؤول بالديوان الوطني للامتحانات والمسابقات في اتصال هاتفي بالنصر مساء أمس، بأن ‘’ تشبع ‘’ موقع الديوان في أوقات محددة من النهار وحتى خلال الليل أيضا ‘’تقني محض ‘’ ولا يتعلق بعطل، وطمأن بأن الفترة المحددة للتسجيلات التي تمتد إلى غاية الرابع عشر من شهر أفريل ‘’ كافية ‘’ لتمكن كل الراغبين في دخول المسابقة من التسجيل وإيداع ملفاتهم ووعد ذات المسؤول بسعي الديوان على مستوى المؤسسة المانحة للانترنت بإيجاد الحلول للمشكل التقني الذي تشهده العديد من مناطق البلاد بسبب حالة التشبع الناتجة عن كثافة زيارات الموقع بغرض التسجيل.
وبحسب ذات المسؤول، فإن عدد الزيارات ومحاولات دخول الموقع الإلكتروني المذكور قدرت خلال اليومين الأولين بالملايين باعتبار أن الكثيرين سجلوا أنفسهم عدة مرات إلى جانب عدد معتبر من زيارات الفضوليين ، ما خلف التشبع المعتاد في مثل هذه الحالات على غرار أيام إعلان نتائج الامتحانات الرسمية.
تجدر الإشارة إلى أن وزارة التربية الوطنية كانت قد أعلنت عبر موقعها الإلكتروني عن كل التفاصيل الخاصة بالمشاركة في مسابقة توظيف أزيد من 28 ألف أستاذ في الأطوار الثلاثة، وكذا عدد المناصب المتاحة حسب كل ولاية، حيث اختلف العدد من ولاية إلى أخرى. وذكرت الوزارة  أن بداية التسجيل الإلكتروني لاجتياز مسابقة التوظيف في قطاع التربية  تنطلق ابتداء من 27 مارس الجاري ( أمس الأحد)، وتمتد إلى غاية 17 أفريل المقبل، في موقع الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات ، فيما سيتم سحب الاستدعاءات ابتداء من 20 أفريل من نفس الموقع. وأوضحت الوزارة أن التسجيل الأولي يتم على الموقع الالكتروني( www.onec.dz) حيث يقوم المعني بسحب استمارة المعلومات طبقا للنموذج المعمول به من طرف المديرية العامة للوظيفة العمومية والاصلاح الإداري بعد حجز البيانات المدرجة فيها والحصول على موعد يحدد فيه تاريخ وتوقيت وكذا مركز إيداع الملف المطلوب.
ع.أسابع

الرجوع إلى الأعلى