يوجد تفكير لتمديد عملية تسوية وضعيات المتخلفين عن دفع اشتراكات الصندوق
أكثر من 530 ألف مشترك تقدموا لتسوية وضعيتهم
أفاد المدير العام للصندوق الوطني للتأمينات الاجتماعية لغير الأجراء (كاسنوس) عاشق يوسف شوقي، أمس، أن تسوية وضعيات العمال غير الأجراء المتخلفين عن دفع  مستحقات الصندوق ، ستمتد إلى غاية يوم السبت المقبل. و أضاف في السياق ذاته، أنه يوجد تفكير من أجل تمديد العملية لإتاحة الفرصة للجميع من أجل تسوية وضعيتهم تجاه الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي لغير الأجراء.  وكشف أن أكثر من 530 ألف مشترك تقدموا لدفع اشتراكاتهم ، منذ صدور قانون المالية التكميلي لسنة 2015 .
وأوضح مدير الصندوق، أن قرار تمديد العملية إلى يوم السبت المقبل بعدما كانت مقررة أن تختم غدا الخميس ، يأتي من أجل السماح للعمال غير الأجراء المتخلفين عن دفع مستحقات الصندوق من تسوية وضعياتهم، مضيفا أن كل المراكز التابعة للصندوق ستكون مفتوحة يوم السبت المقبل ، وأكد في تصريح للنصر، أنه يوجد تفكير من أجل تمديد العملية، بهدف تلبية الطلبات وخاصة بعد الاستجابة الكبيرة المسجلة على حد تعبيره .
و ذكر نفس المتحدث، أن أكثر من 530 ألف مشترك قاموا بتسوية وضعيتهم تجاه الصندوق، منذ صدور قانون المالية التكميلي لسنة 2015 ، منوها بالإقبال والتدفق الكبير الموجود على مستوى الشبابيك، حيث تم تسجيل زيادة في تحصيل المداخيل بأكثر من 58 بالمئة خلال شهري جانفي و فيفري، مقارنة مع السنة الماضية. و أوضح أن هذه الوضعية جاءت بعد اتخاذ جملة من التدابير والإجراءات التي جاء بها قانون المالية التكميلي لسنة 2015 .  كما أشار إلى إعادة الهيكلة التي مست الصندوق  من خلال فتح مديريات ولائية جديدة ، حيث أصبح عدد المديريات 49 مديرية بالإضافة إلى مراكز جديدة  للتقرب أكثر من المؤمن الاجتماعي، و لتقديم خدمات جيدة وتسهيلات ومزايا وتحفيزات للمشتركين.
و حول الوضعية المالية الحالية للصندوق الوطني للضمان الاجتماعي لغير الأجراء،  ذكر عاشق يوسف شوقي، أن الوضع المالي للصندوق جيّد وأنه لا يعاني أي عجز مالي وكل الإشارات خضراء، كما قال.
و بخصوص العمال غير الأجراء، الذين لا يقومون بتسوية وضعيتهم، أوضح أن الصندوق سيقوم بعمليات تفتيش بالنسبة للمتخلفين عن دفع المستحقات و سيطبق عليهم عقوبات في إطار القانون، بينما يستفيد كل الذين يتقدمون إلى المراكز التابعة للصندوق من التدابير والمزايا الموجودة.

مراد ـ ح

الرجوع إلى الأعلى