أصدرت  محكمة الجنايات بمجلس قضاء باتنة، مساء أول أمس حكما ضد المدعو "م.ع" البالغ من العمر 50 سنة بالسجن النافذ لمدة 20 سنة عن تهمة القتل العمدي مع سبق الإصرار والترصد، بالإضافة إلى عقوبة السجن 12 سنة في حق المدعو (ب. ي) البالغ من العمر 35 سنة لمشاركته في الجريمة، و تمت متابعة شخصين آخرين عن عدم الإبلاغ إذ صدر في حقهما حكما بالسجن لمدة 3 سنوات.
و تعود وقائع القضية إلى سنة 2013 عندما قام المتهم الرئيسي باستدراج الضحية البالغ من العمر 18 سنة ليقتله، بعد اكتشافه لعلاقة كانت تربطه بابنته، حيث أسفرت العلاقة على جنين غير شرعي تم التخلص منه في إحدى العيادات الخاصة بتونس. وحسب المعلومات الواردة في ملف القضية فإن القاتل قام بارتكاب الجريمة على مستوى مزرعته الكائنة ببلدية جرمة، أين قام بإطلاق عيارات نارية باستعمال بندقية على الضحية، ثم قام بدفن الجثة رفقة مساعده في إحدى الغابات المجاورة، للتخلص من آثار الجريمة.
 وكانت التحقيقات قد أفضت إلى معرفة المتورطين والقبض عليهم بالإضافة إلى إلقاء القبض على شخصين آخرين بتهمة عدم الإبلاغ.
وبعد الاستماع إلى مرافعات الدفاع و ممثل النائب العام صدر الحكم بالسجن 20 عاما في حق المتهم الرئيسي، و تم الحكم على  شريكه بالسجن لمدة 12 سنة، و قررت محكمة الجنايات معاقبة كلا من (ف.ن) و (ن. غ) بالسجن لمدة 3 سنوات عن جنحة عدم الإبلاغ.

ب. بلال

الرجوع إلى الأعلى