نظم نهار أول أمس ما يزيد عن 70 شخص من سكان حي السلام ببلدية أنسيغة وقفة احتجاجية أمام مقر البلدية للمطالبة بتوفير المرافق في حيهم الذي  تنعدم فيه التهيئة الحضرية والغاز الطبيعي والماء الصالح للشرب وقنوات الصرف الصحي.
المحتجون أكدوا خلال تصريحاتهم أن حي السلام لتجزئة 860 قطعة التي أنجزت منذ عدة سنوات بقي يفتقر إلى أبسط ضروريات العيش الكريم بالرغم من الشكاوي العديدة  والاحتجاجات السابقة ووعود المسؤولين والمنتخبين بحل مشاكل هذا الحي و إدراجه ضمن برامج المخططات التنموية.
وفي نفس البلدية طالب المستفيدون من البناء الريفي مجمع 200 وحدة سكنية السلطات المحلية و الولائية التدخل العاجل من أجل تسوية وضعيتهم التي ظلت عالقة منذ ما يزيد عن 3 سنوات بعد استفادتهم من صيغة البناء الريفي المجمع وتم إشهار قائمة المستفيدين التي بقيت، حسبهم، حبيسة الأدراج بسبب مشاكل  في الوعاء العقاري لانجاز السكنات المذكورة، ليبقى الملف، حسبهم، في رحلة  مستمرة بين البلدية والدائرة ومديرية أملاك الدولة و الأمانة العامة للولاية دون الوصول إلى إيجاد حلول ناجعة للانشغالات.
رئيس المجلس الشعبي البلدي أوضح للمحتجين بخصوص وضعية حي السلام أن عملية التهيئة الحضرية للتجزئة مبرمجة وستتم في الأيام القليلة القادمة, وأن ما يتعلق  بربط الحي بشبكة الغاز الطبيعي فهو أيضا قيد الدراسة على مستوى  مكاتب الدراسات.
ع بوهلاله

الرجوع إلى الأعلى