أوقفت الفرقة الإقليمية  للدرك بشطايبي بداية الأسبوع، مجموعة إجرامية تقوم بالسرقة وترويج المخدرات تتكون من 5 أفراد بينهم شاب وأخته، وجاءت العملية حسب بيان للدرك، بناء على شكوى تقدم بها (ب.أ 40 سنة) بعد سرقة محله المختص في بيع الهواتف النقالة.    
وتوصلت فرقة الدرك من خلال تحرياتها، إلى هوية الفاعلين ويتعلق الأمر بـ (د.م)، (ب.إ)،(ب.أ) و (ب.ب)  الذين تتراوح أعمارهم بين 17 و 18 سنة و الذين يقطنون ببلدية شطايبي. واستكمالا للتحقيقات قام عناصر الدرك استنادا لذات البيان بترصد تحركات المسمى (ب.ب) وكذا أفراد عائلته، بتشكيل دورية من أفراد الفرقة الإقليمية بشطايبي باتجاه منزله، و قد لفت انتباههم وجود أخت المشتبه به بقرب المنزل تحمل حقيبة يد كبيرة الحجم، وعند محاولة الاقتراب منها لاذت بالفرار، فتم اللحاق بها و تفتيش الحقيبة، أين عثر بداخلها على مجموعة من الهواتف النقالة، لوحات الكترونية، صفيحتين كبيرتين من الكيف المعالج و قطع صغيرة، 140 قرصا مهلوسا نوع «ديازيبام».
وصرحت الموقوفة بأن والدها هو من أمرها بحمل الحقيبة وإخفائها في مكان آمن و أنها تجهل ما بدخلها.
على اثر ذلك قام أفراد فرقة الدرك الوطني بشطايبي مدعمين بفرقة التريعات وأفراد فصيلة الأمن و التدخل بعنابة بتطويق المنزل وتفتيشه ليتم العثور على مبلغ مالي يزيد عن  969 ألف دج و خاتمين وسلسلة من المعدن الأصفر، كما تم تفتيش منازل المشكوك فيهم الآخرين واسترجاع جميع المسروقات. و ينتظر بعد استكمال التحريات تقديم الموقوفين أمام وكيل الجمهورية لدى محكمة برحال.
حسين دريدح

الرجوع إلى الأعلى