شرعت التشكيلة السطايفية عشية أمس في التحضير للمواجهة المقبلة المرتقبة أمام دفاع تاجنانت هذا الجمعة، لحساب الرابطة المحترفة الأولى، بعد استفادة اللاعبين من يوم واحد راحة بعد العودة من السودان.
وينتظر أن يغيب كل من دلهوم وعروسي وبلعميري عن المباراة المقبلة أمام تاجنانت، وذلك بسبب الإصابة التي تعرض لها عروسي في المباراة الفارطة أمام شباب بلوزداد، والتي حرمته من التنقل إلى السودان، في حين تلقى المهاجم بلعمري إنذارا بسبب الاحتجاج في نفس المباراة، أما دلهوم فقد تلقى الإنذار الرابع، ما سيحرمه من تنشيط المباراة، التي يراهن عليها الطاقم الفني، لتحقيق الفوز وإحداث قطيعة مع النتائج السلبية.
وكشفت مصادرنا بأن اللاعبين شرعوا في الحديث عن مباراة دفاع تاجنانت، فور وصولهم إلى مطار هواري بومدين بالعاصمة، وبعد إطلاعهم على مخلفات البطولة ارتفعت معنوياتهم.
وكشف اللاعبون بأن إفرازات الجولة جاءت في صالح الفريق السطايفي، كما أنها أعادت إحياء الطموح من أجل احتلال مرتبة مشرفة في بطولة الموسم الحالي، مؤهلة لتنشيط منافسة إقليمية أو قارية الموسم المقبل.
زياية تفاجأ لشهرته في السودان
من جهة أخرى صرح أمس المهاجم المخضرم عبد المالك زياية، بأن فريقه طوى صفحة التعادل المسجل لحساب المنافسة الإفريقية أمام المريخ السوداني، مضيفا بأن التحضير للمباراة المقبلة أمام دفاع تاجنانت تتم في ظروف جيدة: «سنحضر جيدا لهذه المباراة، وأعتبرها هامة ونقاطها ستحدد أهدافنا في ما تبقى من مباريات الموسم الجاري. لا مجال للتعثر وسنسعى لرد الاعتبار لأنفسنا، وسنعيد الفريق إلى سكة الانتصارات».
وبالعودة إلى مباراة المريخ السوداني والمهمة الصعبة التي تنتظر الفريق في مواجهة العودة، قال قلب هجوم الوفاق: «لا نفكر الآن في مواجهة المريخ السوداني، لأننا حاليا مركزون على لقاء البطولة، لكن المهمة صعبة ويجب تجاوزها».
وعن شهرته في السودان ومعرفة الجميع له أضاف ذات المتحدث: «لقد تفاجأت حقيقة لترديد الجميع لاسمي، وهذا شيء يشرفني ويشرف وفاق سطيف».
وفد المريخ السوداني يحل بسطيف غدا الأربعاء
وتحسبا لمباراة إياب الدور ثمن نهائي لرابطة الأبطال الإفريقية، المزمع إجراؤها يوم 19 أفريل الجاري بملعب 8 ماي 45، سيحل عشية غد الأربعاء وفد الفريق السوداني المريخ  بمدينة سطيف، على متن طائرة تابعة للشركة القطرية للطيران، وهذا عبر رحلة عادية بين الخرطوم والجزائر العاصمة.
للإشارة فإن إدارة المريخ قامت بإجراءات الحجز على مستوي فندق «الريف» بمدينة العلمة، والذي سيقيم فيه الوفد لمدة أسبوع كامل، وهذا بغرض توفير كل شروط الراحة للاعبين من أجل تحقيق نتيجة إيجابية في اللقاء المذكور، مع العلم أن إدارة حسان حمار التي ينتظر أن تخصص استقبالا حارا للوفد السوداني في إطار مبدأ المعاملة بالمثل، قررت وضع ملعب حي 500 مسكن المعشوشب اصطناعيا تحت تصرف التشكيلة السودانية لإجراء حصصها التدريبية، على أن تجري الحصتين الأخيرتين بملعب 8 ماي 45 في نفس توقيت إجراء اللقاء أي الساعة السابعة مساء، كما قررت أيضا تخصيص فندق «تاج المودة» الواقع وسط مدينة سطيف لإقامة الوفد الرسمي للكاف، وكذا طاقم التحكيم الغامبي الذي أرسلت له أول أمس تذاكر الطائرة عبر البريد الإلكتروني، من أجل التواجد بسطيف قبل يومين عن موعد اللقاء، مع العلم أن الطاقم المذكور يتكون من السادة بابا باكاري قاساما كحكم رئيسي،        و يلمان صفيح وعمر بازيري كحكمين مساعدين، ومواطنهم باكاري غامبارل كحكم رابع، فيما تم تعيين المغربي محمد كزاز محافظا للقاء.
صالح بولعراوي/ رمزي تيوري

الرجوع إلى الأعلى