الكنابيست تتجه نحو تصعيد احتجاجها ومقاطعة الامتحانات والأعمال الإدارية
استأنف أمس المجلس الوطني المستقل لمستخدمي التدريس للقطاع ثلاثي الأطوار للتربية (ابتدائي متوسط ثانوي ) " كنابيست "إضرابها المفتوح الذي سيدخل غدا أسبوعه الثالث، غداة انعقاد الجمعيات العامة لفروعها الولائية التي دعت إلى الجنوح إلى تصعيد هذه الحركة الاحتجاجية ومقاطعة الامتحانات والأعمال الإدارية.
فقد تجاهلت ‘’ كنابيست ‘’ تهديدات الوزارة بخصم أيام الإضراب وتلويحها باللجوء إلى تعويض الأساتذة المضربين بالأساتذة المتعاقدين من أجل ضمان السيرورة العادية للدراسة، سيما على مستوى الثانويات التي مسها الإضراب أكثر من غيرها، بل بدت النقابة أكثر إصرارا من ذي قبل على مواصلة الإضراب إلى غاية افتكاك المطالب المرفوعة.
وقال مسعود عمراوي المكلف بالإعلام في ‘’ كنابيست ‘’ للنصر بأن تنظيمه النقابي سيجد نفسه مضطرا لتعيد حركته الاحتجاجية باللجوء إلى أشكال أخرى من الاحتجاج وقال ‘’ لقد طالبت أغلب المجالس الولائية للنقابة خلال اجتماعاتها أول أمس بالجنوح إلى التصعيد وعدم الاكتفاء بالإضراب المفتوح، حيث اقترحت تنظيم اعتصامات ومقاطعة الامتحانات والأعمال الإدارية المرتبطة بها.
وجدد بوديبة استعداد النقابة للجلوس إلى طاولة الحوار وقال أنها تنتظر تلقي الدعوة من الوزارة، لعقد جلسات ثنائية وقال ‘’ إننا ننشد حوارا جادا و مسؤولا يفضي في الأخير إلى تحديد رزنامة زمنية  لتنفيذ الالتزامات المدونة في المحاضر السابقة.
ع.أسابع

الرجوع إلى الأعلى