يواجه اتحاد سطيف خطر الاندثار من الخارطة الرياضية الكروية السطايفية، بسبب عدم إيداع ملف المطابقة مع القوانين الجديدة الخاصة بالجمعيات الرياضية (رقم 15/74 الصادر في 15 فيفري 2015)، المحدد للقانون الأساسي النموذجي المطبق على النادي الرياضي الهاوي، الذي ينص على ضرورة مطابقة الأندية لبنوده في غضون سنة من تاريخ نشره، و إلا تتعرض للعقوبات التأديبية المتمثلة في الحرمان من النشاط.
واتهم أنصار إتحاد سطيف، رئيس النادي بعدم اتخاذ الإجراءات الإدارية في الوقت المناسب، بينما برر الرئيس عدم إبلاغه بآجال و إجراءات إيداع الملف، وهو الأمر الذي فنده نائب رئيس المجلس الشعبي لبلدية سطيف، المكلف بالرياضة، الذي أكد بأن إدارة الإتحاد أودعت الملف بعد فوات الآجال.من جهة أخرى أشارت بعض المصادر بأن إدارة القرونة قامت بإيداع طلب لدى كافة المصالح المعنية، آخرها على مستوى مكتب والي سطيف، للتوسط لدى الهيئات المركزية المختصة، بغية تمديد آجال المطابقة.
و في انتظار اتخاذ قرار قد ينقذ عميد الأندية السطايفية من مصير مجهول، يوجد 18 فريقا ببلدية سطيف وفي مختلف الاختصاصات يواجه خطر الاندثار، حيث لم يقم رؤساء هذه الأندية بإيداع ملف المطابقة.
رئيس اتحاد سطيف ميلود بلعليات
مصالح البلدية لم تقم بعملها و نواجه مصيرا مجهولا
اعترف رئيس النادي ميلود بلعليات، بأن فريقه يواجه مصيرا مجهولا، و ينتظر قرارا يصدر عن السلطات المركزية، لتمديد آجال المطابقة، وقال: « قمنا بكل الإجراءات الإدارية، خاصة عقد جمعية عامة استثنائية بحضور مصالح مديرية الشباب والرياضة، لكن مصالح البلدية لم تقم بواجبها و لم تعلمنا بآخر اجل لإيداع الملف، أتمنى أن يتم أخذ طلبنا بعين الاعتبار، خاصة أن الفريق يعتبر الأقدم في الولاية و يجب مراعاة هذا الجانب».
نائب رئيس بلدية سطيف فوزي بوخريصة
ملف الفريق أودع خارج الآجال المحددة
أكد نائب رئيس المجلس البلدي فوزي بوخريصة، المكلف بالرياضة والثقافة، بأن إدارة إتحاد سطيف أودعت الملف خارج الآجال القانونية و أضاف: «صحيح أنهم أودعوا الملف بعد عقد الجمعية العامة الإستئنائية، لكنه كان خارج الآجال القانونية المحددة في المرسوم المحدد لشروط مطابقة الأندية للقوانين الجديدة، الأمر يتعلق بقانون ولا يجب مخالفته، البلدية ليست لديها أية مصلحة في عدم مطابقة ملف إتحاد سطيف، لقد أحصينا 18 جمعية أخرى ببلدية سطيف لم تقم بعملية المطابقة، يجب صدور قرار مركزي وقانون جديد و إلا فإن الإتحاد يواجه مصيرا مجهولا».
رئيس مصلحة بمديرية الشباب و الرياضة لحسن لعجاج
ملف الإتحاد معقد
كشف رئيس مصلحة الرياضة بمديرية الشباب والرياضة لحسن لعجاج، بأن ملف الإتحاد معقد، لكونه لم يقم بإيداع ملف المطابقة في الآجال، مضيفا :» لست ملما بالموضوع و لم أفهم لماذا لم يتم مطابقة الجمعية الرياضية للقوانين الجديدة؟ و أتمنى أن يحل هذا الإشكال في أقرب وقت».
رمزي تيوري

الرجوع إلى الأعلى