الحوار أفضل سبيل لتحصين الجبهة الداخلية
اعتبر رئيس المجلس الشعبي الوطني محمد العربي ولد خليفة الحوار بين الشركاء داخل الوطن أفضل سبيل لتحصين الجبهة الداخلية وحمايتها من التشتت والصراعات غير المجدية التي تضعف الجزائر في محيط مضطرب تواجه فيه العديد من البلدان خطر الانهيار والتقسيم والعودة إلى حروب القبيلة.
وقال ولد خليفة في كلمة له أثناء افتتاح الدورة الربيعية للبرلمان أمس قرأها نيابة عنه نائبه علي الهامل لوجوده في مهمة رسمية خارج الوطن أن «التجربة التاريخية للشعب الجزائري وخاصة أثناء ثورة التحرير تبرهن أن التوافق حول القضايا الأساسية التي تهم حاضر و مستقبل الوطن هو الخيار الصحيح للوصول إلى رؤية واضحة لطبيعة التحديات التي تواجه بلادنا».
واعتبر أن التشكيك في هذه المرجعيات واضعاف المؤسسات الشرعية للدولة سيؤدي إلى «مغامرة في المجهول» و إضعاف الدولة وليس إضعاف شخص أو حزب أو تحالف معين، بل لإعادة الجزائر إلى مضيق العواصف كما كانت عليه في تسعينيات القرن الماضي».
و أشار ولد خليفة أن الجزائر تشهد حراكا سياسيا واسع النطاق في مناخ من الأمن والاستقرار سمح لكل الأحزاب المعتمدة وحتى للتي هي في طور الاعتماد، من الأغلبية أو المعارضة، بتقديم وجهة نظرها والدفاع عن أطروحاتها بحرية في لجان المجلس وجلساته العلنية وفي مختلف وسائط الاتصال والإعلام.
ولم  يغفل رئيس الغرفة السفلى للبرلمان الإشارة إلى أن الجنوب هو القسم الأكبر من الوطن وقد أولته الدولة بتوجيه من رئيس الجمهورية عناية كبيرة تحتاج إلى مزيد من اللامركزية، و إلى برامج للتنمية وخاصة في مجال التكوين في مختلف المستويات، وذلك من الأهداف الأولى التي أقرها رئيس الجمهورية في الاجتماع الوزاري المصغر الأخير.                       

م- عدنان

الرجوع إلى الأعلى