أكدت الجزائر و الولايات المتحدة، أمس الاثنين، دعمهما لجهود الأمم المتحدة الرامية إلى التوصل إلى حل سياسي للأزمة في ليبيا.
و خلال المحادثات التي أجراها الأمين العام لوزارة الشؤون الخارجية عبد الحميد السنوسي بريكسي، أمس الاثنين بالعاصمة، مع وفد أمريكي بقيادة كل من مساعدة كاتب الدولة الأمريكي المكلفة بشؤون الشرق الأوسط آن باترسون و مساعد كاتب الدولة المكلف بالشؤون الاقتصادية و التجارية شارل ريفكين في إطار المشاورات السياسية المنتظمة بين الجزائر و الولايات المتحدة تبادل الطرفان وجهات النظر حول المسائل الإقليمية، لا سيما الوضع في ليبيا و مالي حسبما أفاد به بيان لوزارة الشؤون الخارجية.
و بهذه المناسبة، أكد الطرفان دعمهما لجهود المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة برناردينو ليون الرامية إلى التوصل إلى حل سياسي للأزمة في هذا البلد.
و أشار ذات البيان، إلى أن الطرف الأمريكي أعرب عن دعمه لجهود الجزائر في اتجاه التوصل إلى حل سياسي في ليبيا يقوم على الحوار الشامل كما هنأ الجزائر على الجهود المبذولة و التي مكنت من التوصل إلى اتفاق سلام و مصالحة ما بين الماليين غداة التوقيع على هذا الاتفاق بالجزائر العاصمة.
 و بمناسبة هذا اللقاء أجرى الطرفان تقييما لأهم ملفات التعاون الثنائي تحسبا لتنظيم الدورة الثالثة للحوار الاستراتيجي الجزائري الأمريكي في أفريل 2015 بواشنطن و الذي يشكل الإطار العام للمشاورات
 بين البلدين.                         

  ق و

الرجوع إلى الأعلى