كشف المدير العام الجديد للشركة الرياضية للنادي الرياضي القسنطيني فريد حمانة، بأن مشكلة شباب قسنطينة أكبر من حصرها في رئيس أو مسير، مشيرا خلال الاتصال الهاتفي الذي جمعه بالنصر، بأنه لن يبيع الأوهام للأنصار.كما تحدث حمانة عن مستقبل المدرب ديدييه غوميز، وعدة نقاط أخرى ستكتشفونها في هذا الحوار.
تقتربون من تحقيق البقاء ما تعليقك؟
     أجل نحن على بعد خطوة من تحقيق البقاء. لقد كنت فأل خير على النادي الرياضي القسنطيني، الذي نجح في حصد انتصارين وتعادل منذ قدومي، وهو ما مكننا من التنفس بعض الشيء. لقد أمسكت بزمام الأمور في وضعية صعبة، ولكن الأمور سارت معي بشكل جيد، والفريق الآن يتواجد في وضعية مريحة، في انتظار ترسيم البقاء في الجولة المقبلة.
لم نفكر في أي مدرب لخلافة غوميز
تتجه لتحقيق أول الأمور التي اتفقت عليها مع الملاك الجدد أليس كذلك؟
     أول شيء اتفقنا عليه هو قيادة الفريق نحو تحقيق البقاء، خاصة وأن الشباب كان يتواجد في وضعية غير مريحة. لقد كان من المستحيل أن أقبل بشيء آخر عدا تحقيق البقاء، والحمد لله نحن الآن نقترب من ضمانه، في انتظار الشروع في التخطيط للموسم المقبل، الذي نريده أن يكون مختلفا عن الموسم الحالي، الذي لم يكن فيه الشباب في المستوى.
ما هي أسباب فشل الشباب في كل موسم؟
     مشكلة الشباب في طريقة تسييره. أعتقد بأن الرؤساء السابقين قدموا كل شيء من أجل مصلحة الفريق، ولكنهم لم يوفقوا في مهمتهم لعدة اعتبارات. يجب علينا أن لا نحمل الرئيس أكثر من طاقته، لأن المشكلة أكبر من حصرها في شخص واحد. نحن نملك عديد التعديلات، إذا ما أردنا أن نكون في القمة، وبحول الله سنضبط كل شيء خلال أشغال الجمعية العامة القادمة.
وما هي الأمور التي ستناقشونها في الجمعية العامة القادمة؟
     هناك جمعية عامة نهاية هذا الشهر سيتم خلالها مناقشة العديد من الأمور المهمة، كما سيتم التخطيط لعديد الأشياء التي تخص مستقبل النادي الرياضي القسنطيني. لدينا عدة مشاريع تحدثنا عنها خلال اجتماع مجلس الإدارة الماضي بحاسي مسعود، ويجب أن نكون في الموعد من أجل النجاح في تجسيد كل تلك الأفكار على أرض الواقع.
الفراغ الإداري أكبر هاجس بالنسبة للشباب أليس كذلك؟
     أجل لقد تحدثنا في هذا الموضوع، ولقد اتفقت مع الملاك الجديد على هيكلة الإدارة في أقرب فرصة ممكنة، نحن نتطلع لتحقيق البقاء أولا، وبعدها سنوجه كافة الاهتمامات إلى الجانب الإداري الذي اعتقد بأنه من أهم أسباب الفشل خلال السنوات الأخيرة. المكتب المسير بحاجة إلى تدعيمات نوعية. لدي بعض الأسماء ولكن لن أكشف عنها في الوقت الحالي، وسأترك الأمور إلى غاية نهاية الموسم.
وماذا بخصوص مشكلة مستحقات اللاعبين وكيف ستتعاملون مع الوضع؟
     أجل هناك قضية المستحقات العالقة، والتي سنعالجها خلال الأيام القليلة القادمة، لقد كان لي اجتماع مع ملاك النادي شركة آبار في الأيام الماضية، وقد أخبروني بأن الأموال ستكون في حسابات اللاعبين بمجرد فتح حسابات بنكية جديدة لهم، صدقوني هذه المسألة ستسوى قبل مباراة مولودية العاصمة.
مشكل المستحقات سيسوى قبل لقاء مولودية الجزائر
هناك مشكلة أخرى مع المدرب غوميز، ماذا يحدث معه بالضبط؟
لقد اطلعت على تصريحات غوميز الذي يتحدث عن أشياء لا توجد. أنا المسؤول الأول في الفريق. شخصيا لم أتحدث مع أي مدرب، لأن ثقتي كبيرة في التقني الفرنسي الذي لا يزال مرتبطا معنا بعقد إلى غاية 2017. أنا من منصبي هذا أجدد الثقة في خدماته، وأطالبه باستكمال مهمته في إنقاذ الفريق من شبح السقوط، وفي نهاية الموسم سيكون لنا حديث آخر، عن مثل هذه الأمور التي لا يمكن اتخاذ القرارات فيها بسهولة.
هل بدأتم تخططون للموسم المقبل؟
     لم نربط الاتصالات بأي كان سواء مدربين أو لاعبين، نحن لم نضمن البقاء بعد، والتفكير في مثل هذه الأمور سابق لأوانه. لقد تحدثت مع الملاك، ولقد اتفقنا على تأجيل ذلك إلى ما بعد نهاية البطولة، أين سنحاول أن نشكل فريقا قادرا على قول كلمته الموسم المقبل، خاصة وأن الأنصار ملوا النكسات المتكررة، لم آت لأبيع لهم الأوهام، ولكني سأعمل المستحيل لإسعادهم.
هناك أحاديث عن إمكانية برمجة لقاء استعراضي هذه الصائفة أليس كذلك؟
المباراة الاستعراضية أصبحت عادة بالنسبة للشباب الذي يعد السباق لهذا الأمر. نتمنى أن نحافظ على هذا التقليد، ولكن لا شيء رسمي لحد الآن، حيث لم يكلمني الملاك عنها، كونهم مركزون على إنهاء الموسم بقوة، وبعدها سنتطلع إلى مثل هذه الأمور.  

حاوره: مروان. ب

الرجوع إلى الأعلى