"الخادمتان" من واد سوف تفوز بجائزة المهرجان الوطني للمسرح الجامعي
فازت سهر أول أمس  مسرحية «الخادمتان» من إنتاج مصلحة الخدمات الجامعية لولاية واد سوف بجائزة الطبعة الـ12 للمهرجان الوطني للمسرح الجامعي ويعود نصها للكاتب المسرحي الكبير جان جنيه، حيث تلقت مدحا من لجنة التحكيم وتصفيقات الطلبة الحاضرين بدار الثقافة «عمر أوصديق» بجيجل.
 فيما حصلت مسرحية «حي وميت» على جائزة أفضل إخراج وأفضل نص إذ نالها الطالب عبد الوهاب بوحمام من قالمة، و حصدت مسرحية «بروفا» على جائزة أحسن موسيقى وسينوغرافيا وهي من إنتاج الخدمات الجامعية برج بورعريج، ورجعت جائزة أحسن أداء نسائي مسعودة عريبي عن دورها في مسرحية «الخادمتان»، في حين عادت جائزة أحسن أداء رجالي لعز الدين سماعن عن دوره في مسرحية «الانتظار المر» من إنتاج الخدمات الجامعية جيجل. فيما فازت مديرية الخدمات الجامعية تمنراست بجائزة لجنة التحكيم عن العرض المسرحي «الكسوف».
 الطبعة الثانية عشرة من المهرجان الوطني للمسرح الجامعي شارك فيها أزيد من عشرين عرضا مسرحيا ممثلا   لمصالح الخدمات الجامعية من مختلف ربوع الوطن.
وتحدث محافظ المهرجان  اسماعيل انزارن في اتصال هاتفي بالنصر عن تطور مستوى العروض المسرحية الجامعية وبأن المهرجان يشهد مع كل طبعة اكتشافات للمواهب المسرحية وحتى المخرجين من الطلبة، وقد تم الخروج بتوصيات   لهذه الطبعة  من  المهرجان، والتي نصت على الدعوة  إلى تنظيم برنامج تكويني يشمل مختلف عناصر العرض المسرحي يحضرها الطلبة الجامعيون،  ويشرف عليها مختصّون لهم دراية بعالم المسرح، مع ضبط برامج لتقديم العروض المسرحية في الأوساط الجامعية، في إطار تشجيع التبادل بين مختلف الفرق المسرحية الجامعية ،و قد كرمت وجوه مسرحية وفكرية ضمن فعاليات المهرجان مثل الأستاذ كمال فراد، الفنان أرسلان، المخرجة صونيا نادية طالبي، طه العامري، والممثل الكبير مصطفى سحنون.
حمزة.د

الرجوع إلى الأعلى