الثلاثاء 28 ماي 2024 الموافق لـ 20 ذو القعدة 1445
Accueil Top Pub
في ختام أشغاله أمس بالجزائر: الاتحاد البرلماني العربي يحيي الدور الأصيل للجزائر تجاه فلسطين
في ختام أشغاله أمس بالجزائر: الاتحاد البرلماني العربي يحيي الدور الأصيل للجزائر تجاه فلسطين

* التأكيد على مركزية القضية الفلسطينية و الدعم الكامل لهاحيا الاتحاد البرلماني العربي، الدور البارز والأصيل الذي تقوم به الجزائر بتوجيه ومتابعة من...

  • 27 ماي
وزير الصناعة والإنتاج الصيدلاني يصرح: وفــــرة كبيــــرة في السيـــــارات ستسجــــل خــــلال 3 سنــــوات
وزير الصناعة والإنتاج الصيدلاني يصرح: وفــــرة كبيــــرة في السيـــــارات ستسجــــل خــــلال 3 سنــــوات

أكد وزير الصناعة والإنتاج الصيدلاني، علي عون، أمس الإثنين بالعاصمة، أن الجزائر منحت كل التسهيلات لتصنيع السيارات محليا، متوقعا وفرة كبيرة في غضون...

  • 27 ماي
وسط المدينة فَقدَ 72 بالمئة من قاطنيه: عدد سكان بلدية قسنطينة يتراجع من نصف مليون إلى 256 ألف نسمة
وسط المدينة فَقدَ 72 بالمئة من قاطنيه: عدد سكان بلدية قسنطينة يتراجع من نصف مليون إلى 256 ألف نسمة

تراجع عدد سكان بلدية قسنطينة خلال السنوات الأخيرة إلى حوالي ربع مليون نسمة، بعدما كان يقارب نصف مليون نسمة قبل سبع سنوات، حيث سجلت مختلف المندوبيات...

  • 27 ماي
سوناطراك: زيادة كميات الغاز الطبيعي الموجهة إلى سلوفينيا
سوناطراك: زيادة كميات الغاز الطبيعي الموجهة إلى سلوفينيا

أعلن مجمع سوناطراك، اليوم الاثنين في بيان له، عن توقيع اتفاقية مع الشركة السلوفينية "جيوبلين"، سيتم بموجبها زيادة كميات الغاز الطبيعي التي يتم نقلها إلى...

  • 27 ماي

الطارف

استدعــــاء إطارات بـ "أوبيجي" للتحقيق في منح صفقة
وجهت مصالح الشرطة القضائية أمس الأول استدعاءات لأعضاء لجنة فتح  الأظرف وتقييم العروض بديوان الترقية والتسيير العقاري لولاية الطارف، لسماع أقوالهم بخصوص التحقيقات الجارية في قضية  تزوير شهادة تأهيل قدمها أحد المقاولين للحصول على صفقة مشروع سكني.
و بدأت التحقيقات في القضية بعد إسناد صفقة إنجاز مشروع سكني لمقاول من خارج الولاية قام بإيداع شهادة تأهيل وإعادة التصنيف مزورة في ملفه، و هي الشهادة التي مكنته من الظفر بالصفقة، قبل أن تلغى عملية المنح بعد اكتشاف الأمر من قبل مديرة السكن، أثناء تفحصها لملف المقاول خلال عرض الصفقة للمصادقة بعد التوقيع عليها.
و يشتبه المحققون حسب مصادر على صلة بالملف في تواطؤ إطارات من ديوان الترقية و التسيير العقاري "أوبيجي" في هذه القضية، خاصة بعد التصريحات  المثيرة التي أدلى بها المقاول خلال التحقيق معه، والتي أكد فيها للمحققين أن تقديمه للوثيقة الإدارية المزورة الخاصة بشهادة التأهيل، كان بإيعاز من بعض الإطارات من الديوان التي لها علاقة بالصفقات و متابعة المشاريع .
وذكرت مصادرنا، أن التحقيقات الأمنية جاءت على خلفية الشكوى التي أودعتها مؤخرا مديرية السكن التي تترأس لجنة الصفقات بديوان الترقية والتسيير العقاري  لدى وكيل الجمهورية، بعد اكتشافها للوثيقة المزورة، عند التحري  والتدقيق في الصفقة  المقاول المذكور،الخاصة بمشروع لإنجاز 50 مسكنا بقرية السبعة في بلدية بالريحان.
و أفادت المصادر أن شهادة التأهيل المودعة في ملف المقاول الفائز بالصفقة  مزورة، فهو حائز على شهادة  تصنيف وتأهيل درجة 2 في  نشاط البناء  مسلمة له بتاريخ 28 نوفمبر 2012 من مصالح ولاية قالمة  تحت رقم 85/2012، لكنه قام بإضافة نشاط ثانوي "الري" على شهادة التأهيل والتصنيف التي قدمها في ملف مناقصة 50 سكنا بالسبعة، عن طريق التزوير مؤرخة بتاريخ 28/11/2013، في محاولة لتضليل المصالح المعنية  والظفر بالمشروع، لتقوم على إثرها مديرة السكن بمراسلة الأمانة العامة لولاية قالمة للتأكد من صحة شهادة التأهيل التي قدمها المقاول.
و قد تلقت مديرية السكن بالطارف مراسلة من مصالح الأمانة العامة لولاية قالمة، تحت رقم 217 تؤكد فيها أن شهادة التأهيل التي بحوزة المقاول غير صحيحة و مزورة لتسارع المسؤولة إلى رفع دعوى قضائية ضد المعني بتهمة التزوير. وأشارت مصادرنا أن أعضاء لجنتي فتح الأظرفة و تقييم العروض لدى ديوان الترقية والتسيير العقاري لم يتفطنوا للوثيقة المزورة  المودعة في الملف، و قد تم إسناد الصفقة للمقاول لكونه صاحب أحسن عرض،  وقد قام الديوان بإعداد وثائق الصفقة وعرضها على اللجنة المختصة التي ترأسها مديرة السكن للمصادقة عليها، إلا أن اكتشاف التزوير عجل بفسخ الصفقة، و فتح تحقيق في لقضية.
نوري/ح

ثقافة

روبورتاج

شبيبــة جيجـل.. حلم يتحقّق بعـد 37 سنـة
شبيبــة جيجـل.. حلم يتحقّق بعـد 37 سنـة
  • 22 ماي

حقّقت شبيبة جيجل الصعود للقسم الوطني الثاني بعد...

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com