يقوم وزير التجارة الخارجية و الاستثمار الأجنبي لجمهورية كوبا، رودريغو مالميركا دياز بزيارة إلى الجزائر اليوم الأحد تدوم ثلاثة أيام، حسبما أفاد به بيان لوزارة الشؤون الخارجية.
و تندرج زيارة الوزير الكوبي إلى الجزائر و الذي سيكون مرفوقا بوفد وزاري هام، في إطار عقد الدورة الـ20 للجنة المختلطة الحكومية المشتركة الجزائرية-الكوبية للتعاون الاقتصادي و التجاري و العلمي و التقني و الثقافي، حسبما أكد ذات البيان.
وخلال إقامته بالعاصمة سيرأس السيد دياز مناصفة مع وزير الصحة و السكان و إصلاح المستشفيات عبد المالك بوضياف أشغال اللجنة المختلطة الجزائرية- الكوبية.و بهذه المناسبة سيقوم وفدا البلدين «بتقييم مدى تنفيذ توصيات و مشاريع التعاون التي تمت الموافقة عليها خلال الدورة السابقة التي عقدت بهافانا في ديسمبر 2014 و كذا آفاق تنمية العلاقات الجزائرية الكوبية في جميع ميادين التعاون»، حسبما أكدت وزارة الشؤون الخارجية.
و ستتوج أشغال هذه الدورة بالتوقيع على محضر اجتماع حسب ذات البيان، الذي أكد أن «اتفاقات جديدة و برامج تعاون تخص مختلف القطاعات ستتم دراستها و استكمالها خلال هذه الزيارة». كما ستكون المسائل الإقليمية و الدولية التي تهم البلدين، في صدارة المحادثات التي سيجريها الوزير الكوبي مع المسؤولين السامين الجزائريين.
ق و

الرجوع إلى الأعلى