سلال يقيّم ملفات التعاون مع وزير التجـــارة و الاستثمارات الأجنبيـــة الكـــوبي
تحادث الوزير الأول، عبد المالك سلال، أمس الثلاثاء بالعاصمة، وزير التجارة و الاستثمارات الأجنبية الكوبي رودريغو مالميركا دياز، حسبما أفاد به بيان لمصالح الوزير الأول.
وسمح اللقاء بإجراء «تقييم للتعاون الثنائي و آفاق تعزيز العلاقات الجزائرية الكوبية في جميع مجالات التعاون»، حسب البيان.و بالمناسبة، أبرز السيد سلال أهمية «تنفيذ الاتفاقات المبرمة في إطار الدورة الـ20 للجنة الجزائرية الكوبية المشتركة المنعقدة بالجزائر».و من جهة أخرى، سلم الوزير الكوبي للسيد سلال رسالة من الرئيس الكوبي راوول كاسترو إلى رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة.و أفاد البيان أن الطرفين تطرقا إلى المسائل الاقليمية و الدولية التي تهم البليدن، خلال الاستقبال الذي جرى بحضور وزير الصحة و السكان و إصلاح المستشفيات عبد المالك بوضياف.كما استقبل وزير الدولة وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي رمطان لعمامرة، الوزير الكوبي رودريغو مالميركا دياز.وفي تصريح صحفي وجيز عقب اللقاء أوضح دياز أنه تطرق مع لعمامرة إلى العلاقات السياسية الممتازة بين الجزائر وكوبا. وذكر بأن زيارته إلى الجزائر تدخل في إطار انعقاد أشغال الدورة الـ20 للجنة الحكومية المشتركة الجزائرية-الكوبية للتعاون الاقتصادي والتجاري والعلمي والتقني والثقافي التي اختتمت أمس. للإشارة، تم أول أمس التوقيع على اتفاق تعاون بين الجزائر و كوبا في مجال الموارد المائية بهدف الاستفادة من التجربة الكوبية في هذا المجال لاسيما تسيير السدود والتحويلات وتعبئة الموارد المائية.
و يقضي الإتفاق بارسال الهيئة الكوبية قريبا لثمانية خبراء للتكفل بتكوين إطارات بالوكالة الوطنية للسدود و التحويلات في مجال تسيير السدود و التحويلات و تعبئة الموارد المائية و التطهير حسبما أكده السيد نوري على هامش التوقيع.
و ترأس الوزير الكوبي الذي قام بزيارة إلى الجزائر من ثلاثة أيام أشغال الدورة الـ20 للجنة المختلطة الجزائرية الكوبية للتعاون لإقتصادي و التجاري و العلمي و التقني و الثقافي التي انعقدت الأحد الماضي و ذلك مناصفة مع وزير الصحة و السكان و إصلاح المستشفيات عبد المالك بوضياف.         
   ق و

الرجوع إلى الأعلى