محاولتا انتحار بعد اعلان قائمة السكن بالشقفة
حاول مواطنان صباح الخميس الماضي الانتحار لعدم ادراج اسميهما في قائمة 260 وحدة سكنية بصيغة الاجتماعي الايجاري لبلدية الشقفة (جيجل).
وقد حاول الاول حرق نفسه بعد ان صبّ البنزين عند مدخل مبنى البلدية، ثم راح يرمي نفسه داخل لهب النيران قبل ان يتدخل أعوان الشرطة لانقاذه. أما الثاني فقد شرب كمية من سائل «الآزوت» حيث تم تحويله للمستشفى من أجل تصفية معدته من المادة السامة.
من جهة اخرى تجمهر العشرات من المواطنين في ذات اليوم أمام مقر بلدية الشقفة، احتجاجا على عدم ادراجهم ضمن قائمة المستفيدين من منطلق أن الأغلبية من المحتجين يعانون من أزمة منذ سنوات طويلة ويقيمون حسب أقوالهم في سكنات هشة آيلة للسقوط، أو بداخل الأكواخ القصديرية والمستودعات أو عند الأقارب، أو من خلال كراء السكنات. فضلا عن وضعيتهم الاجتماعية حيث أن العشرات من المحتجين في بطالة. وعبر المتجمعون عن غضبهم لاستفادة عدة أشخاص لا تتوفر فيهم الشروط حسب المرسوم الذي يحدد كيفية الاستعادة من السكن الاجتماي الايجاري. السلطات المحلية لدائرة وبلدية الشقفة، استقبلت العديد من المحتجين الذين بقوا  طيلة اليوم متجمهرين أمام مقر البلدية والى ساعات متأخرة، حيث طلبوا منهم تقديم الطعون الى اللجنة الولائية التي لها كامل الصلاحيات لاعادة النظر في قائمة المستفيدين حالة بحالة، من خلال البحوث الاجتماعية الميدانية التي تشمل المدرجين في القائمة وغير المستفيدين الشاكين.
ع/قليل

الرجوع إلى الأعلى