شركة الكهرباء تقطع التيار على 1100 زبون رفضوا تسديد فواتيرهم بأم البواقـي
كشفت أمس مصادر موثوقة من داخل شركة توزيع الكهرباء والغاز بأم البواقي، أن حملة قطع التيار عن الزبائن الرافضين لتسديد فواتيرهم، مست أزيد من 1100 زبون أغلبهم من دائرة عين فكرون، التي احتلت الصدارة وطنيا بمبلغ ديون تجاوز 62 مليار سنتيم.
و ذكرت المصادر ذاتها بأن الحملة متواصلة وستشمل كل الزبائن المخالفين الذين تسببوا في تراكم ديون قاربت إجمالا مبلغ 190 مليار سنتيم، وبينت الشركة بأن الخطوة الردعية التي قامت بها تأتي بعد استنفاذ كل الطرق والمراحل السلمية من أجل تحصيل الديون.
الشركة في بيان تحوز النصر نسخة منه، أفادت بأن حملة قطع التيار الكهربائي والغاز انطلقت بعدما فشلت كل المحاولات الودية من المديرية في تحصيل ديونها خاصة بالنسبة لمختلف المؤسسات المتواجدة بتراب الولاية، والتي تعذر عليها دفع مستحقاتها الخاصة بالكهرباء والغاز، بالإضافة إلى الخسائر التي تكبدتها الشركة بفعل التعدي على منشآتها.
بيان الشركة تطرق إلى حجم الديون التي لم يسددها الزبائن والتي تعادل 188 مليار سنتيم، الأمر الذي بات يشكل مصدر صعوبات للشركة وأضحت في كثير من الأحيان تحول حتى دون تقديمها لخدماتها سواء لزبائنها العاديين أو للمؤسسات، و أوضحت المؤسسة أن الوضعية خطيرة وتهدد مصدر رزق العمال.
وسجلت الشركة أكبر نسبة من الديون غير المسددة على مستوى الوكالة التجارية بعين فكرون وهي التي تمثل دوائر عين فكرون وعين كرشة وسيقوس أين قدرت قيمة الديون بحوالي 62 مليار سنتيم، و قد احتلت دائرة عين فكرون الصدارة وطنيا فيما يخص الدوائر المتهربة من تسديد ديون شركة توزيع الكهرباء و الغاز، وهو ما دفع المديرية إلى دعوة كافة الزبائن إلى تسديد المبالغ المالية التي على عاتقهم قبل التعرض لقطع تموينهم.
الشركة ذكرت بأن حملة القطع ستمس كذلك أصحاب التوصيلات غير الشرعية، وسجلت الشركة 500 حالة تخص الغش الكهربائي، أين تم تقديم ملفات ضد المخالفين أمام الجهات القضائية.
مصادرنا بينت بأن الشركة جندت 54 فرقة ميدانية كل واحدة تضم 3 أعوان من ملحقين تجاريين وعمال مقاطعتي الكهرباء والغاز، وذلك لمباشرة قطع التيار، وسخرت لدائرة عين فكرون 44 فرقة، نجح أعوانها في قطع التيار عن 1100 زبون، بلغت قيمة ديونهم 1 مليار و700 مليون سنتيم، إضافة إلى تخصيص 14 فرقة لدائرة سيقوس.
 و ذكرت المصادر عن وجود حالات لديون لا يتقبلها المنطق على غرار ديون على عاتق مواطن بعين فكرون لم يسدد 44 فاتورة تمتد فتراتها على مدار  11 سنة، لم يتقدم طيلتها لشركة الكهرباء من أجل دفع ما ترتب على استهلاكه للطاقة الكهربائية، إضافة إلى زبون آخر لم يسدد 35 فاتورة تعادل زمنيا مدة  8 سنوات من استهلاكه للكهرباء و الغاز.                 

أحمد ذيب

الرجوع إلى الأعلى