حقق أمس وفاق سطيف فوزا ثمينا و مستحقا على حساب الشبيبة القبائلية، وضعه في رواق جيد لمواصلة التنافس على إحدى المراتب المؤهلة إلى المنافسة القارية الموسم القادم، حيث وفى الكلاسيكو بكل وعوده من حيث الإثارة و التنافس ، بين الفريقين الأكثر تتويجا على الصعيد المحلي، حيث يحوزان على مجموع 51 لقبا في كل المنافسات، منها 26 لقبا للشبيبة و 25 للوفاق.
تميزت المرحلة الأولى بتكافئ في اللعب، حيث سجلنا أول محاولة في (د7) للزوار عن طريق بولعويدات بقذفة قوية مرت فوق العارضة الأفقية للحارس بلهاني.
المحليون بدورهم قاموا بعدة محاولات، كانت اغلبها تقص قبل أن تصل إلى منطقة الحارس دوخة، وقد أتيحت لهم اخطر فرصة في (د22) عن طريق أمقران، الذي مرت كرته جانبية  أما اخطر محاولة للزوار فقد كانت في (د28) عن طريق دياوارا برأسية بعد تنفيذ مخالفة من زميله ريال، قبل أن يتمكن في (د36) القائد دلهوم من افتتاح باب التسجيل بقذفة زاحفة خادعت الحارس الدولي دوخة، بعد كرة مرتدة من الدفاع .
الزوار رموا بكامل ثقلهم في الهجوم قصد العودة في النتيجة، حيث أتيحت لهم  فرصتين متتاليتين الأولى (د44) عن كطريق بولعويدات مرت جانبية و الثانية (د45) عن طريق القائد ريال الذي وجد نفسه وجها لوجه مع الحارس بلهاني الذي أنقذ الموقف بصعوبة كبيرة.
المرحلة الثانية كانت مغايرة لسابقتها، حيث دخل المحليون بقوة منذ الدقائق الأولى وفرضوا سيطرة على منطقة الحارس دوخة ، الذي مر بفترات حرجة خاصة في ( د46) عندما اصطدمت كرة كوريبا بالعارضة الأفقية، وهذا قبل أن يتمكن نفس اللاعب من إضافة الهدف الثاني بعد فتحة من بعوز.
هجومات المحليين تواصلت تحت أهازيج الأنصار، حيث أتيحت لهم عدة فرص خاصة (د77) عن طريق البديل برباشي الذي رفع فوق الحارس دوخة، غير أن كرته مرت جانبية  ليرد عليه البديل فراحي من جانب الزوار بقذفة قوية جانبت القائم الأيمن للحارس بلهاني، واستمر اللعب على نفس المنوال، إلى نهاية المباراة في روح رياضية عالية.
صالح بولعراوي

حمار يرصد 10 ملايين سنتيم بعد الفوز أمام الشبيبة
أعلن أمس حسان حمار، عند تهنئته اللاعبين بعد نهاية مباراة شبيبة القبائل، عن رصده منحة خاصة للاعبين تتمثل في 10 ملايين سنتيم، بعد تمكنهم من الإبقاء على النقاط الثلاثة بملعب 8 ماي 45، ونصبت الوفاق في المرتبة الرابعة.
جدير بالذكر أن الرئيس السطايفي حث اللاعبين على تحقيق الفوز، لكن لم يعلن عن قيمة المنحة سوى بعد نهاية المباراة.
حمار:»سنحسم مع الطاقم الفني غدا واللاعبين الأسبوع المقبل»
صرح رئيس الوفاق السطايفي حسان حمار بعد نهاية المباراة، بأنه سيحسم كافة الأمور المتعلقة بالطاقم الفني الجديد يوم غد الأحد، وذلك بالاتفاق على كل التفاصيل معهم وضبط رزنامة التحضيرات لرابطة الأبطال الإفريقية والبطولة الوطنية، وفي ذات الصدد أوضح قائلا «سنحسم كذلك الأسبوع المقبل مع اللاعبين المستهدفين، من أجل التوقيع على عقودهم وكذا تحديد قائمة المسرحين «.
رمزي تيوري

الرجوع إلى الأعلى