الصراع بين كريستيانو رونادو و ليونيل ميسي لم يعد مقتصرا على ميادين الكرة فحسب.. بل تعداه إلى أمور أخرى كدلالة على أن النجمين الكبيرين يشغلان بحق الدنيا والناس في صورة مصغرة عن التنافس القائم بين قطبي الكرة الإسبانية و العالمية الريال و البارصا.

فعلى ذمة صحيفة "الدايلي ميرور " الأنجليزية ، فإن الصراع القائم منذ سنوات عن بعد بين " الدون " و " البرغوث " تجاوز أيهما أفضل في التسجيل و صناعة الأهداف والمراوغة..ليشمل حتى مواردهما المالية و من الأغنى بينهما حيث جاء إبن ماديرا الأول في العالم بين لاعبي الكرة بثروة تقدر ب 152.3 مليون جنيه استرليني يليه غريمه الأرجنتيني ليو ميسي بصافي ثروة تقدر ب145 مليون استرليني ...

المرتبة الثالثة احتلها البرازيلي النجم الآخر في النادي الكاتالاني نيمار ب 97.9 مليون جنيه متبوعا بنجم سان جيرمان السويدي زلاطان ابراهيموفيتش ب 76.1 مليون ثم نجم مانشيستر يونايتد الأنجليزي واين روني ب74.6 مليون و السابع البرازيلي كاكا بثروة تقدر ب69.6 مليون فالكاميروني صامويل ايتو ب 63.1 مليون قبل الاسباني راوول ب61.6 و البرازيلي رونالدينيو ب 60.2 واخيرا الأنجليزي مارك لومبارد ب58 مليون..

ورغم هذه الأرقام التي تبدو كبيرة هي من عائدات تعاقدات اللاعبين الرياضية و كذا ما يجنونه من الإشهار إلا أنها تبقى بعيدة عما يجنيه بعض نجوم الرياضات الأخرى خاصة في كرة السلة والغولف والتنس ..

ويذكر أن أغنى رياضي في العالم هو نجم بطولة " الآن بي أي " للسلة الأمريكية سابقا مايكل حوردان الذي دخل في آخر تصنيف لأغني أغنياء العالم نادي الحائزين على المليار دولار فما فوق كثروة صافية

م/ت

الرجوع إلى الأعلى