تخرج 7 دفعات عسكرية من المدرسة التطبيقية لسلاح المدرعات بباتنة
أشرف أمس، قائد الناحية العسكرية الخامسة اللواء عمار عثامنية، على حفل تخرج 7 دفعات عسكرية من المدرسة التطبيقية لسلاح المدرعات، بوادي الشعبة بولاية باتنة، وهي الدفعات التي حملت اسم شهيد الثورة التحريرية عبد الرحمان دباش.
الدفعات المتخرجة من مدرسة سلاح المدرعات تتمثل في الدفعة 48 لضباط الإتقان، والدفعة 20 لضباط التطبيق تخصص مدرعات، والدفعة السادسة لضباط التطبيق تخصص استطلاع وحرب الكترونية، والدفعة 22 للأهلية المهنية العسكرية درجة ثانية، والدفعة 40 للأهلية المهنية العسكرية درجة أولى، والدفعة الأولى للأهلية المهنية العسكرية درجة أولى لتكوين المكونين، والدفعة 31 للشهادة العسكرية درجة ثانية.
حفل تخرج الدفعات العسكرية تخللته استعراضات عسكرية للمتخرجين، من بينهم عسكريون من دولتي تونس والصحراء الغربية، تحصلوا على تكوين بالمدرسة، وكان قائد المدرسة العسكرية العميد محمد عمر، قد أكد في كلمته للدفعات المتخرجة على ضرورة الاستمرارية في التحلي بالقيم التي تلقوها في الذود عن الوطن وحمايته.
 وعرف الحفل تكريم عائلة الشهيد عبد الرحمان دباش الذي أطلق اسمه على الدفعات المتخرجة ويعد الشهيد من مواليد 14 أوت 1934 ببلدية بيطام جنوبي غربي ولاية باتنة وقد استشهد في ساحة الوغى إبان الثورة التحريرية بتاريخ 20 ماي 1957 .
يـاسين/ع   

الرجوع إلى الأعلى