أكدت الجزائر و الغابون أمس الأحد، على ضرورة «تكثيف و ترقية التعاون الثنائي بين البلدين في مختلف المجالات لاسيما في قطاعي التجارة والسياحة». وفي هذا الإطار شدد وزير التهيئة العمرانية والسياحة والصناعة التقليدية عمار غول في تصريح صحفي أدلى به عقب لقائه بوزيرة التجارة والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة والصناعة التقليدية والسياحة والتنمية المستدامة بالغابون مادلين بير بالعاصمة، على ضرورة «دعم وتقوية علاقات التعاون الاقتصادي والتجاري بين منطقة جنوب ـ جنوب وبين بلدان قارة إفريقيا».
واعتبر الوزير هذه الزيارة التي تقوم بها الوزيرة الغابونية للجزائر بمناسبة فعاليات معرض الجزائر الدولي «فرصة لدفع علاقات التعاون بين البلدين في مختلف الميادين لاسيما في مجال التبادل التجاري».
وأكد غول في هذا الاطار «حرص الجزائر على تعزيز التبادل التجاري والاقتصادي بين دول قارة إفريقيا بما فيها الغابون من خلال توسيع خطوط النقل الجوي بالمنطقة «.
وذكر في هذا الشأن ب «توفر عدة فضاءات للتعاون بين البلدين لاسيما في مجالي تهيئة الاقليم و السياحة للاستفادة من تجارب الجزائر في هذا القطاع «.
بالمناسبة دعا غول الوزيرة الغابونية إلى «حضورأشغال الملتقى الدولي حول السياحة الذي ستحتضنه ولاية وهران في أكتوبرالمقبل».
من جهتها اعتبرت الوزيرة الغابونية هذا اللقاء «فرصة لتعزيز وتكثيف التعاون بين البلدين في مختلف ميادين التنمية».
كما أكدت السيدة مادلين بير أن «زيارتها للجزائرعلى رأس وفد هام من رجال الأعمال سمحت لها بالاطلاع على أهم الانجازات التي حققتها الجزائر».
كما تهدف هذه الزيارة - تضيف الوزيرة - إلى «دعم التعاون بين البلدين تطبيقا لتعليمات وتوصيات الرئيس الغابوني علي بونغو مشيرة إلى وجود تطابق في الافكار والتوجهات الاقتصادية الراهنة بين الجزائر وبلادها خاصة في مجال تحقيق التنمية وتنويع الاقتصاد وفي تسيير المواد الأولية «.
ق و

الرجوع إلى الأعلى