تنطلق غدا الخميس نشاطات المسرح الجهوي بقسنطينة المخصصة لشهر رمضان الكريم وذلك بالمسرح الجهوي بقسنطينة، حيث يحتوي البرنامج على عروض مسرحية وعروض منولوج بالإضافة إلى حفلات موسيقية تتنوع ما بين المالوف و العيساوة.
السهرات التي تنطلق ما بعد الإفطار ستكون بدايتها مع مونولوج «الصرخة الصامتة» للفنان لطفي بن سبع،وسيقدم توفيق عياش مونولوج «حنا هكذا» في حين تسترجع الفنانة نسرين بلحاج شخصية «طيوشة» في المنولوج الذي يحمل اسمها، أما الفنان صبار عياش فسيسرد معاناة المعاق الجزائري في «صابر صابر» ،أما  في الجانب المسرحي فسيقدم كريم بودشيش  مسرحية أمنوكال التي عرضت من قبل باللغة الأمازيغية لكن في رمضان ستكون باللغة العربية إذ سيعاد العرض في يومين متتاليين.
وسيكون للجمعيات الثقافية المتخصصة في المسرح جانب من تنشيط هذه الفعالية حيث سيقدم مسرح البليري مسرحيته الكوميدية «الطبيب» كما ستعود المخرجة شهيناز لغواش بمسرحيتها «نساء المدينة» لركح مسرح قسنطينة بعد أن جالت بها  وعرضتها في ولايات الوطن.
السهرات الفنية ستكون تراثية  بامتياز حيث ستحيي جمعية ليالي الأندلس، والجمعية الراشدية العيساوية، وفرقة عبد الجليل سمار، وفرقة الفنان جميل بيه وفرقة الفنان لمباركية، حفلات ضمن المالوف و العيساوة.
حمزة.د

الرجوع إلى الأعلى