شهد أمس المدخل الشمالي لبلدية صالح باي، الواقعة جنوب ولاية سطيف،توافد عشرات المواطنين الذين قاموا بوقفة احتجاجية بعد وفاة شيخ يسمى (رشيد.م) المدعو "نيقا"، يبلغ من العمر 66 سنة، إثر دهسه من طرف شاحنة للوزن الثقيل خاصة بنقل المحروقات، تسببت في وفاته بعين المكان.
السكان استغلوا الفرصة لتجديد مطلبهم المتمثل في إنجاز طريق اجتنابي، يسمح بتجنب دخول شاحنات الوزن الثقيل و عبورها الشارع الرئيسي للبلدية، لكونه محورا هاما على الطريق الوطني رقم 28.
وكشف أحد الحضور في اتصال مع النصر، بأنهم قدموا عدة شكاوى لدى مصالح بلدية صالح باي، من أجل الإسراع في إنجاز مشروع الطريق، خاصة أنهم تضرروا كثيرا من مرور شاحنات الوزن الثقيل، بتسببها في ازدحام حركة المرور و تسجيل حوادث مرورية خطيرة و أغلبها قاتلة، أودت بحياة عدة ضحايا، خاصة من فئة الأطفال والشيوخ، وتعمد بعض أصحابها السير بسرعة جنونية داخل المحيط الحضري وعدم احترام قواعد المرور.و أكد مواطن آخر بأن نزع الممهلات أو زوالها مع مرور الوقت، شجّع على السير بسرعة مفرطة. جدير بالذكر أن مصدرا من بلدية صالح باي، أشار في وقت سابق إلى انتهاء مصالح البلدية من دراسة مشروع إنجاز طريق اجتنابي بالجهة الغربية على مسافة  تزيد عن 5 كلم، يجنب مستعملي الطريق الوطني رقم 28 الدخول إلى بلدية صالح باي، و يخلص المنطقة من حوادث المرور، في انتظار منح الضوء الأخضر لتجسيد المشروع.
رمزي تيوري

الرجوع إلى الأعلى