كشف عشية أمس رئيس وفاق سطيف حسان حمّار، عن إستراتيجية الفريق الخاصة بمنافسة رابطة الأبطال الإفريقية، وكذا بطولة الرابطة المحترفة الأولى الموسم المقبل.كما أكد نجاح إدارته في تأهيل 5 لاعبين جدد ضمن القائمة الإفريقية، قبل انقضاء الآجال القانونية اليوم، ويتعلق الأمر بالمستقدمين الجدد، آيت واعمر، زيتي، بكير والحارس خيري، إضافة إلى المهاجم ناجي، الأخير الذي أكد رئيس الفريق السطايفي، بأنه ضمن خدماته، ويبقى توقيعه على العقد مسألة وقت فقط، مذكرا بأن إدارة الوفاق تتفاوض مع لاعب آخر في منصب مدافع سيكشف عن هويته في موعد لاحق.
وقال رئيس وفاق سطيف خلال ندوة صحفية عقدها رفقة المدرب عمراني و 5 لاعبين (جابو، زيتي، دلهوم، آيت واعمر وخذايرية)، بمقر الفريق بحي بومرشي، بأن الغرض من عقد الندوة، إزالة الغموض عن عدة قضايا وخيارات الفريق، موضحا بخصوص استقدام الحارس خيري: «استقدمناه بدلا من الحارس مزيان، لأن عمراني يعرف إمكانات الحارس الأول، لأنه لعب في القسم الأول عكس مزيان، والوقت ليس في صالحنا لمنحه الفرصة».أما بخصوص سير عملية الانتدابات لحد الآن أضاف حمار يقول: «استقدمنا لاعبين مطلوبين في السوق وموهوبين، في صورة آيت واعمر وزيتي، أما اللاعب بكير فسيكون مفاجأة الموسم الحالي.وفاجأ الرئيس السطايفي الحضور، عندما قال بأن إدارته منحت وثائق تسريح المدافع       بن العمري، بسبب خلافه مع المدرب عمراني: «فضلنا منحه وثائقه لضمان استقرار المجموعة. الفريق الحالي عكس السابق، سيحقق نتائج معتبرة. الموسم الماضي للنسيان، وكانت الرزنامة كثيفة والتشكيلة ضمت لاعبين دوليين مع المنتخب والعسكر ولم نوفق». وفي ختام تدخله بخصوص قضية اللاعبين، قال حمار بأنه سيعاقب بن عثمان، الذي سعى للتوقيع في النادي الإفريقي دون موافقة الإدارة، وهذا بإنزاله إلى تشكيلة الأواسط التي سيلعب معها هي فقط، كما كشف عن تعاقد إدارته مع شركة عالمية، تقوم بتصوير مختلف المباريات في العالم، وتقدم إحصائيات وتعاليق، ستفيد الوفاق في مختلف مبارياته.
عمراني يتأسف لعدم مواجهة الموب ويشيد بظروف التحضير بالباز»
من جهته أعطى المدرب الجديد للوفاق السطايفي عبد القادر عمراني خلال ذات الندوة، فكرة شاملة على الفريق، وكذا رأيه فيه، كما علق على التربص التحضيري المغلق، والذي تقيمه التشكيلة بمدرسة الرياضات الأولمبية بالباز قائلا: «التحضير يجري في ظروف جيدة وملائمة، لكنني أتأسف على عدم برمجة مقابلتين وديتين (ذهابا وإيابا) أمام مولودية بجاية لأسباب تنظيمية».و أضاف عمراني خلال تدخله قائلا: «سأواصل العمل وفق البرنامج المسطر من طرف الطاقم الفني السابق، وسأسعى لتحقيق نتائج إيجابية مع الفريق. لقد شدني تاريخه وألقابه وأعجبني كثيرا مقره، لأنني لم أصادف مثله لدى النوادي الرياضية الأخرى».
أما بخصوص الانتدابات، فقد اكتفى مدرب الوفاق عمراني بالقول: «سنعمل من أجل تحقيق الهدف المطلوب بالاعتماد على التشكيلة الحالية، وننتظر قدوم ناجي ونهدف لتحقيق الانسجام».
رمزي تيوري

الرجوع إلى الأعلى